hhh


javascript hit counter
ديوان الوزير

نشر بتاريخ :

 مهام ديوان الوزير:

1. إعداد ملخصات شفهية أو مكتوبة للقضايا التي تعرض على الوزير بشكل فعال ، وبالاستناد إلى الوثائق والمعلومات المتوفرة .

2.  اقتراح جداول أولويات واضحة للقضايا رهن المعالجة اعتمادا على معرفة كبيرة بطبيعة عمل الوزارة وعرضه على الوزير .

3.  إدارة وترتيب العلاقات الرسمية لديوان الوزير بشكل يحافظ على التقاليد والمراسيم المتبعة.
4. إدارة أعمال مكتب الوزير .

5. إعداد كافة الترتيبات الرسمية والبروتوكولية للقاءات الرسمية والمؤتمرات الصحفية والاجتماعات التي يعقدها الوزير بالتعاون مع الجهات المختصة في الوزارة .

6. الإشراف على التحضير للاجتماعات الخاصة بالوزير، وكتابة محاضر الاجتماعات وتوزيعها على الجهات المختصة ومتابعة تنفيذ قراراتها من قبل الإدارات المعنية .

7. وضع الخطط اليومية والأسبوعية والشهرية لمكتب الوزير وضمان تنفيذها .

8. عمل التقارير الشهرية والسنوية الخاصة بمكتب الوزير وتحويلها إلى الجهات المعنية .

9. متابعة تنفيذ التعليمات الصادرة عن الوزير .

10. تسجيل البيانات والمعلومات وتبويبها والاحتفاظ بها بشكل يسهل استرجاعها .

11. تأمين وسائل الاتصال الداخلية والخارجية المختلفة .

12. تنسيق الجهود مع كافة الإدارات فيما يتعلق بالقضايا المرفوعة للوزير .

13. القيام بأي مهام أخرى يطلبها الوزير.

 

ويتكون ديوان الوزير من:

  • دائرة الارشيف والتوثيق : وتتلخص مهامه بالتالي:

1- أرشفة وتوثيق جميع المراسلات الصادرة.

2- أرشفة وتوثيق جميع المراسلات الواردة.

3- تسجيل جميع المراسلات من والى ديوان الوزير .

4- متابعة كافة المراسلات الواردة إلى ديوان الوزير.

5- متابعة كافة المراسلات الصادرة من ديوان الوزير والتأكد من وصولها إلى الجهات المعنية واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

6- متابعة كل ما يتعلق من أمور ومواضيع مكلفة من مدير عام الديوان.    

7- طباعة كافة المراسلات مع الحفاظ على طابع السرية والخصوصية لديوان الوزير.

9- القيام بجميع عمليات الترجمة الخاصة بديوان الوزير.

10- عمل التقارير الخاصة ورفعها لمدير عام ديوان الوزير.

11- طباعة جميع الكتب والتقارير لديوان الوزير والوحدات المسانده للوزير.

 

وتتكون من الاقسام التالية :

 

1- قسم البريد

2- قسم الارشيف

3- قسم الترجمة

4_ قسم السكرتاريه

 

  • دائرة التنسيق والمتابعة: : وتتلخص مهامه بالتالي:

  1.  اعداد الملخصات للقضايا المعروضة على الوزير.
  2. وضع جداول اولويات للقضايا رهن المعالجة وعرضها على الوزير.
  3. ادارة وترتيب العلاقات الرسمية لديوان الوزير.
  4. اعداد كافة الترتيبات والبروتوكولات الرسمية والمؤتمرات الصحفية والاجتماعات التي يعقدها الوزير بالتعاون مع الجهات المختصة بالوزارة.
  5. الاشراف على التحضير للاجتماعات الخاصة بالوزير, وكتابة محاضر الاجتماعات وتوزيعها على الجهات المختصة.
  6. متابعة تنفيذ قرارات وتعليمات الوزير المحولة للجهات المختصة داخل الوزارة.
  7. المحافظة على الامن داخل ديوان الوزير والقيام بمهام الحماية والامن للوزير.
  8. عمل التقارير الخاصة ورفعها لمدير عام ديوان الوزير.

 

وتتكون من الاقسام التالية:

  1. قسم الخدمات
  2. قسم المتابعة
  3.  قسم الامن والحماية

 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.2%
جيد جداً
87%
جيد
7.9%