hhh


javascript hit counter
دائرة المتابعة والتقييم الفني

نشر بتاريخ :

 مهام دائرة المتابعة والتقييم الفني

1.              وضع نماذج تقارير المتابعة الفصلية و نصف السنوية والسنوية و توزيعها على الإدارات والمديريات المختلفة و تدريب العاملين على كيفية تعبئتها بحيث تكون هذه التقارير قابلة للتحليل بإستخدام الحاسب الآلي.

2.              إستلام، تبويب وتحليل التقارير، و إصدار تقارير المتابعة الفصلية و نصف السنوية و السنوية واصدار تقارير التقييم المختلفة خاصة تقارير ما بعد إستكمال المشاريع والأعمال.

3.              إقامة نظام فعال للمتابعة و التقييم يخدم كل مراحل الإنجازات المختلفة للإعمال و المشروعات بحيث تكون التقارير التي يعدها هذا النظام كأساس موضوعي تستند إليه القيادة العليا في المراجعة والمتابعة و التقييم للأداء ولتطوير و تحسين الكفاءة.

4.              التنسيق بين المشاريع الجاري تنفيذها في القطاع الزراعي و المتابعة الميدانية لها بحيث لا يحدث تداخل أو تعارض بينهما و كذلك لضمان توافق إحتياجات هذه المشروعات مع الإمكانيات المتاحة من أفراد و موارد و تمويل وذلك من خلال تقارير المتابعة و التقييم لتحقيق هذه الأهداف.

5.              المشاركة باجتماعات اللجان التوجيهيه للمشاريع، واستلام وثائق المشاريع والاتفاقيات التي تبرمها وزارة الزراعة مع الممولين.

6.              تنسيق الأعمال المتعلقه بمتابعة المشاريع مع دائرة اعداد المشاريع والاشراف على نظم المتابعة ومؤشرات التقييم.

7.              تنسيق الاعمال المتعلقه بوضع الخطط الثلاثيه والخمسيه بالتعاون مع دائرة التخطيط والسياسات.

8.              متابعة تنفيذ الاستراتيجية وربطها مع الخطط للوزارة.

 

  وتتكون من الأقسام التالية:

-        قسم المتابعة والتقييم والتقارير.

-        قسم متابعة وتقييم المشاريع.

-        قسم متابعة مديريات الزراعة والبيطرة.

 

1-  مهام قسم المتابعة والتقييم والتقارير

1.              المشاركة بوضع نماذج تقارير المتابعة الفصلية و نصف السنوية والسنوية الخاصه بخطط المديريات والادارات العامة والمشاريع بوزارة الزراعة بحيث تكون هذه النماذج مجهزة للتحليل بإستخدام الحاسب الآلي.

2.              جمع وتبويب وتحليل نماذج المتابعه بالتعاون مع أقسام المديريه الأخرى.

3.              اصدار التقارير الدوريه المتعلقة بالخطط والمشاريع المموله.

4.              تقييم الأنشطة والخطط والمشاريع التي يشرف عليها القسم واصدار تقارير التقييم.

5.               توزيع تقارير المتابعة على الإدارات المختلفة في وزارة الزراعة و تدريب العاملين على تعبئتها.

6.              رفع تقارير المتابعة الى مدير الدائرة ومن ثم الى مدير عام الإدارة ثم الى القيادة العليا للوزارة لإقرارها و إعتمادها و الأمر بتوزيعها على الجهات و الأفراد المعنيين.

7.              اعداد التقارير الدورية عن إنجازات القسم و رفعها الى مدير الدائرة.

 

2- مهام قسم متابعة و تقييم المشاريع

1.              المشاركة باجتماعات اللجان التوجيهيه للمشاريع.

2.              المشاركه في وضع معايير ونماذج متابعة المشاريع بالتنسيق مع دائرة اعداد المشاريع .

3.              استلام وثائق المشاريع والاتفاقيات الوارده من الادارات العامة المختلفه بالوزارة.

4.              اصدار وتوزيع نماذج متابعة المشاريع على المديريات المختلفة ومدراء المشاريع.

5.              استلام نماذج المتابعة وتبويبها واجراء التحاليل اللازمه.

6.              اصدار تقارير المتابعة المتعلقة بالمشاريع واعداد قواعد البيانات الخاصه بالمشاريع التي يجري تنفيذها والمشاريع المنفذه حتى يتسنى تفادي التضارب والتعارض بمقترحات المشاريع وضمان توافقها مع خطط واستراتيجيات الوزارة.

7.               المتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات بالوسائل الفنية المناسبة و اعداد تقارير الإنجاز حسب خطة التنفيذ و التشغيل لهذه المشروعات.

8.              التنسيق بين عمل و أساليب و توقيت تنفيذ المشاريع لضمان عدم حدوث تداخل او تعارض بينها و كذلك لضمان توافق احتياجات هذه المشروعات مع الإمكانيات المتاحة من الأفراد و الموارد و التمويل واعداد تقارير بهذا الشأن.

9.              اعداد تقارير التقييم للمشاريع المختلفه المنفذه والجاري تنفيذها ورفعها الى مدير الدائرة.

10.              اعداد التقارير الدورية عن إنجازات القسم و رفعها الى مدير الدائرة.

 

3- مهام قسم متابعة مديريات الزراعة والبيطره:

1. إقامة نظام فعال و إقتصـادي للمراقبة و التقـييم يخـدم كل مراحـل الإنجـاز المختلفة للأعمال المتعلقه بخطط مديريات الزراعة والبيطره بالمحافظات.

2. اعداد واصدار وتوزيع نماذج متابعة خطط مديريات الزراعة والبيطره.

3. استلام وتبويب وتحليل نماذج المتابعة الوارده من مديريات الزراعة والبيطره.

4. اعداد تقارير المتابعة الخاصه بخطط مديريات الزراعة والبيطره بحيث تكون أساساً موضوعياً تستند إليه القيادة العليا في المراجعة والمراقبة للتقييم الأداء ولتطوير و تحسين الكفاءة.

5. اعداد تقارير التقييم لخطط مديريات الزراعة والبيطره لما بعد الإنجاز لتقدير الأثر و التأثير في المجالات الاقتصادية و المالية و الاجتماعية العائده على المزراعين.

6. اعداد التقارير الدورية عن إنجازات القسم و رفعها الى مدير الدائرة.



 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
4.9%
جيد جداً
87.8%
جيد
7.3%