hhh


javascript hit counter
دائرة شؤون الموظفين

نشر بتاريخ :

 مهام دائرة شؤون الموظفين:

1- متابعة شؤون الأفراد من ترقيات وعلاوات اجتماعية ومواصلات وغيرها.

2- متابعة إجراءات شؤون الموظفين( التعيين، الترقية، الإعارة، النقل وغيرها) وضبط السجلات والملفات الخاصة.

3- متابعة دوام الموظفين والإجازات السنوية والعادية والطارئة والإجازات بدون راتب وإجازة...الخ.

4- متابعة تحديث ملفات الموظفين.

5- تنفيذ إجراءات إنهاء الخدمة للموظفين سواء المتقاعدين والمستقيلين والمقالين والمتوفين.

6- إعداد الكشوفات والاستمارات الخاصة بالموظفين.

7- الرد على استفسارات الموظفين فيما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم.

8- متابعة إجراءات العقود الخاصة لموظفي المياومة والعقود الخاصة.

9- متابعة تنفيذ القوانين والأنظمة والتعليمات للكادر البشري.

10-استلام المراسلات الواردة لشؤون الموظفين وتوثيقها وفرزها وتحويلها للموظفين المعنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بصددها، وتسجيل ما يصدر عن شؤون الموظفين من مراسلات في السجلات الرسمية وفق الأصول.

11-المشاركة في اللجان التأديبية وتنفيذ القرارات المتخذة من قبل اللجنة بحق الموظفين المخالفين.

12-المشاركة في لجان التكريم للموظفين المتميزين والاحتفاظ بجميع الوثائق الصادر للموظف في ملفه الشخصي.

13-التعاون مع الدوائر الأخرى في الوزارة لتأمين مناخ مناسب للعمل.

14-حضور الاجتماعات والندوات والمشاركة في الدورات ذات العلاقة بطبيعة العمل وتقديم التقارير حول ذلك.

15- استخدام الأنظمة المحوسبة لتنظيم عمل الدائرة بسلاسة ويسر فيما يتعلق بجميع الإجراءات المتعلقة بشؤون الأفراد.

16- إعداد الكتب الخاصة بأعمال الدائرة" نقل موظفين، مخاطبة الجهات المعنية ذات العلاقة".

17-متابعة شؤون الأفراد مع ديوان الموظفين.

18-متابعة شؤون الأفراد مع وزارة المالية.

19-متابعة صرف الرواتب للموظفين الجدد.

20-متابعة صرف العلاوات والإجراءات المالية للموظفين.

21-متابعة تنفيذ الإجراءات الإدارية للموظفين مع ديوان الموظفين العام بما يتعلق بالإجازات والعلاوات والدوام.

22-تصويب الأخطاء الواردة في قسائم رواتب الموظفين الدائمين والمتقاعدين وتعديل بنود القسائم حسب المتغيرات.

23-فرز قسائم الموظفين الدائمين والمتقاعدين وتصويرها وتوزيعها على الموظفين.

24-التنسيق مع الديوان ووزارة المالية لإعادة صرف  رواتب الموظفين الموقوفة.

25-الاحتفاظ بملفات الموظفين وتنظيم عملية فهرستها و تداولها وفق أسس الأرشفة.

26-أية مهام أخرى.

 

وتتكون الدائرة من الأقسام التالية:

1-   قسم شؤون الأفراد.

2-   قسم المياومه.

3-   قسم الاجازات والدوام.

4-   قسم التعيينات والترقيات.

5-   قسم الملفات.

 

 

 

مهام قسم شؤون الأفراد :

·       متابعة شؤون الأفراد من ترقيات وعلاوات اجتماعية ومواصلات وغيرها .

·       متابعة تحديث ملفات الموظفين.

·       إعداد الكشوفات والاستمارات الخاصة بالموظفين.

·       الرد على استفسارات الموظفين فيما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم.

·        استلام المراسلات الواردة لشؤون الموظفين وتوثيقها وفرزها وتحويلها للموظفين المعنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بصددها ، وتسجيل ما يصدر عن شؤون الموظفين من   مراسلات  في السجلات الرسمية وفق الأصول.

·        استخدام الأنظمة المحوسبة لتنظيم عمل الدائرة بسلاسة ويسر فيما يتعلق بجميع الإجراءات  المتعلقة بشؤون الأفراد .

·       متابعة شؤون الأفراد مع ديوان الموظفين .

·       متابعة شؤون الأفراد مع وزارة المالية

·       فرز قسائم الموظفين الدائمين والمتقاعدين وتصويرها وتوزيعها على الموظفين .

·       متابعة تنفيذ اجراءات نهاية الخدمة والتأكد من صرف مستحقات المتقاعدين لدى الجهات المعنية.

 

مهام قسم المياومة :

  • متابعة إجراءات العقود الخاصة لموظفين المياومة .
  • تحديد احتياجات الوزارة من العاملين على بند المياومة
  • إعداد تقرير الشهري لدوام الموظفين .
  • متابعة دوام موظفي المياومة في الوزارة والمديريات .
  • إصدار بطاقات تامين صحي لموظفي المياومة .

 

مهام قسم الاجازات والدوام:

  • متابعة دوام الموظفين من خلال  سجل الحضور اليومي لدوام مدريات الزراعة والبيطرة في المحافظات  ومقر الوزارة .
  • ترصيد الإجازات العادية، والعارضة،والمرضية ،  بدون راتب......الخ .
  • إعداد المراسلات الخاصة بالإجازات إلى ديوان الموظفين ووزارة المالية والمدريات  .
  • إعداد مراسلات العودة من مهمات العمل .
  • تجميع ساعات المغادرات الخاصة والتأخير عن الدوام واحتسابها حسب القانون.

 

مهام قسم التعيينات والترقيات:

  • متابعة إجراءات شؤون الموظفين ( التعيين ، الترقية ، الإعارة ، الندب ، النقل وغيرها ) وضبط السجلات والملفات الخاصة .
  • تنفيذ إجراءات إنهاء الخدمة للموظفين سواء المتقاعدين والمستقيلين والمقالين والمتوفين .
  • المساهمة في تحديث ملفات الموظفين في ما يخص ترقياتهم والأمور الأخرى التي تتعلق بعمل القسم .

مهام قسم الملفات:

·         ترتيب ملفات الموظفين حسب تسلسل الرقم الوظيفي .

·         حفظ المعاملات الصادرة والواردة للموظفين كل في ملفه الخاص .

·         حفظ المعاملات الفنية والادارية الصادرة والواردة في ملف عام.


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.2%
جيد جداً
87%
جيد
7.9%