hhh


javascript hit counter
الرؤية والرسالة

نشر بتاريخ :

الرســالة: تحسين انتاج وانتاجية وتنافسية الزراعة الفلسطينية وبالتالي تحسين دخل المزارعين الريفين واصحاب العلاقة الاخرين من خلال توفير البيئة المواتية والتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والاهلي لتقديم خدمات الارشاد ونقل التكنولوجيا والبيطرة ووقاية النبات وتسهيل التجارة الزراعية وادارة الموارد البشرية والزراعية بكفاءة وفاعلية.

الرؤيـــــة:

تتمثل رؤية القطاع الزراعي بالهدف العام أو الهدف الأعلى الذي يسعى القطاع الزراعي لتحقيقه خلال المرحلة القادمة والذي سيشكل الإطار والأساس لمجموعة الأهداف الإستراتيجية والبرامج التي تتشكل منها هذه الإستراتيجية.

بناءاً على معطيات القطاع الزراعي وفي ضوء نتائج مراجعة إستراتيجية القطاع الزراعي 2011 - 2013 والسياسات الوطنية والكلية، فان الرؤية المستقبلية للزراعة الفلسطينية هي:

زراعة مستدامة ذات جدوى وقادرة على المنافسة محلياً وخارجياً والمساهمة بشكل فاعل في تعزيز الأمن الغذائي وارتباط الإنسان الفلسطيني بأرضه وسيادته على موارده وصولا الى بناء الدولة

من أجل تحقيق ذلك فلا بد من توفير المرتكزات والمتطلبات/ الافتراضات التالية:

1. القدرة على الوصول إلى الأراضي الزراعية والمصادر المائية والطبيعية والأسواق

2.معالجة آثار ونتائج التدمير والتشوهات الناجمة عن الاحتلال

3.تكثيف الجهود للعمل في المناطق المسماةجمن اجل الحفاظ على قدرتها الانتاجية وحمايتها

4.إيلاء القطاع الزراعي أولوية متقدمة وتوفير الموازنات والدعم المناسب سواء من الموازنة العامة او الدول والمؤسسات المانحة

5. التركيز على المؤسسات الزراعية وتشجيع العمل الاهلي ومؤسساته وبشكل خاص المعنية بصغار المزارعين والمزارعات، وتحسين دور المرأة والشباب في الزراعة والتنمية الريفية

 

6.زيادة الاستثمار في القطاع الزراعي وتقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
4.9%
جيد جداً
88%
جيد
7.1%