hhh


javascript hit counter
مناقشة واقع الألبان و الثروه الحيوانيه في محافظة جنين

نشر بتاريخ : 5/26/2016 12:00:00 AM

ناقشت ورشة عمل، اليوم الثلاثاء، واقع الألبان والثروة الحيوانية في محافظة جنين.

 

وشدد المشاركون في الورشة التي نظمتها مديرية الزراعة في محافظة جنين، بالتعاون مع شركة الجبريني لصناعة الألبان بحضور ممثلها جعفر الراعي، وجامعة القدس المفتوحةو اتحاد الصناعات الغذائيه ووزارة الأقتصاد الوطني، على ضرورة تضافر الجهود لدعم المنتج المحلي وتوفير الأمن الغذائي ومقاطعة البضائع الإسرائيلية.

 

كما ركز المشاركون على ضرورة النهوض بقطاع الثروة الحيوانية وتنظيمه، من خلال مضاعفة التدريب والإنتاج وزيادة الرقابة البيطرية.

 

وشدد المشاركون على ضرورة رفع القدرة التنافسية والإنتاجية، وزيادة الجودة والنوعية، لتوفير الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان، إضافة إلى الاستثمار في محافظة جنين في هذا المجال، حتى تكون حصة المنتج المحلي في الأسواق 100% بدلا من 45%.

 

من جهته، بين حسان أبو بكر ممثلا عن محافظة جنين اهمية الزراعة في الدفاع عن الارض والتمسك بها، مشيرا الى اهمية النهوض بالثروة الحيوانية كمصدر اساسي للدخل، ودعم المنتج المحلي من خلال تضافر جهود المؤسسات والعمل المشترك.

 

اما مدير جامعة القدس المفتوحة عماد نزال فأشار الى جهود الجامعة في دعم القطاع الخاص والتعاون "الذي من شأنه النهوض بالوطن في شتى مجالاته، إضافة إلى أن الجامعة تعمل على تدريب خريجي طلبة تخصص الزراعة والاقتصاد وتهيئتهم للعمل في دعم هذه القطاعات المهمة، مشيرا الى ضرورة دعم قطاع الثروة الحيوانية ومنتجاته وتوفيرها محليا.


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
4.9%
جيد جداً
87.8%
جيد
7.3%