تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يبحث مع نظيره الايطالي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ : 6/27/2016 12:00:00 AM

بحث وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان  مع نظيره الايطالي السيد مايورينزيو مارتينا سبل التعاون المشترك وتفعيل الاتفاقيات الموقعه  بين الجانبين في المجالات الزراعية.

 

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني كل من وكيل الوزارة المهندس عبد الله لحلوح وعدد من المدراء العامون في الوزارة  .

 

حيث رحب الوزير سلطان  بالوزير الايطالي والوفد المرافق الذي ضم كذلك سعادة القنصل الايطالي في القدس وعدد من موظفي وزارة الزراعة الايطالية .

 

وقدم شرحا مفصلا عن الواقع الزراعي في فلسطين واهم المشاكل والمعيقات التي تواجه الزراعة الفلسطينية وتقدمها ومنها معوقات الاحتلال وسيطرته على المناطق الزراعية المصنفة  (ج  ) كذلك  التحكم بمصادر المياه  بالإضافة الى اقامة الجدار العازل.

 

واضاف الوزير سلطان  انه لو تمكن  الشعب الفلسطيني  من استغلال المناطق المصنفه ( ج )  لتم توفير مئات ألاف من فرص العمل إضافة إلى توفير مليارات الدولارت لخزينة الدولة .

 

واشاد بالدعم الذي تقدمه الحكومة الايطالية للشعب الفلسطيني وخاصة في القطاع الزراعي وبين اهم حقول التعاون الزراعي بين الجانبين  التي تشمل وقاية النبات وامراض الحيوان والنبات وقطاع الزيتون  والتسويق والاراضي والمياه كذلك بناء قدرات موظفي الوزارة.

 

واقترح الوزير سلطان تشكيل لجنة مشتركة تضم عدد من الخبراء بين الجانبين لمتابعة تفعيل الاتفاقيات الموقعه.

 

ومن جانبه تطرق الوزير الايطالي الى العلاقة المتينه بين االجانبين  معربا عن سعادته لزيارة فلسطين قائلا ان الهدف من الزياره هو لتعزيز  تبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين.

 

واوضح الوزير الايطالي ان الحكومة الايطالية تدعم العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في فلسطين والتي تهدف الى زيادة التنمية الزراعية .  




 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
82.9%
جيد
11.5%