تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة ينظم زيارة تفقدية لمحافظتي طوباس وجنين ويفتتح عدة مشاريع زراعيه

نشر بتاريخ : 7/14/2016 12:00:00 AM

نظم وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان يرافقه وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ورئيس صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية د. ناصر الجاغوب ومدير عام الارشاد م. صلاح البابا وم. امجد صلاح مدير عام الوقاية  النباتية واحمد زكارنه مدير عام الشئون المالية والإدارية  ود. محمد ابو عيد  مدير عام المركز الوطني للبحوث الراعية وم. مجدي عودة مدير زراعة طوباس وم. احمد عبد الوهاب مدير زراعة جنين زيارة تفقدية للاراضي الزراعية في محافظتي طوباس وجنين وذلك للاطمئنان على الواقع الزراعي.

 

حيث استهل زيارته لمشتل ومحطة قشدة  للاشتال الحرجية ، وافتتح مشروع المنظمة العربية للتنمية الزراعية  في الفارعة الذي يستفيد منه 20 مزارع حيث تم تقديم 20 بيت بلاستيكي مجهز بمساحة دونم واحد لكل دفيئه  ،

 

وزار  محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي  وتم التباحث في الامور الزراعية التي تهم المحافظة واهم المشاكل الزراعية التي يعاني منها المزارعين ، كذلك قام الوزير والوفد المرافق بزيارة سهل البقيعة وعاطوف  والاغوار الشمالية وافتتح  عدة ابار زراعية واطلع على عدة مزارع تم زراعتها بانواع مختلفه من اشجار الفاكهة ضمن مشروع تخضير فلسطين والتقى مع عدد من المزارعين واستمع الى مطالبهم .

ومن ثم زار دار المحافظة في جنين والتقى مع ناائب المحافظ السيد كمال ابو الرب وتم استعراض اهم المعيقات التى تواجه نمو وتطور القطاع الزراعي في المحافظة واهمها شح المياه الزراعية ،  وفي هذا الخصوص اكد الوزير على حرص الوزارة على تقديم كافة الدعم والمساعدة للمزارعين من اجل النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة .

وخلال زيارته الى محطة بيت قاد الزراعية استعرض المهندس محمد عابد مدير المحطة اهم الانجازات التي تحققت في مجال تحسين السلالات للأغنام  بالإضافة الى تحسين أصناف  البذور وخاصة القمح والشعير .

ومن ثم قام الوزير والوفد المرافق بزيارة المركز الوطني للبحوث الزراعية في قباطية والتقى مع عدد من المزارعين الرياديين  في مجال المحاصيل الحقلية واستمع الى مطالبهم وأهمها تسويق منتجاتهم الزراعية وتوفير المياه بأسعار مقبولة بالإضافة إلى توفير الآلات الزراعية الحديثة ، وفي نهاية اللقاء تم تكريم المزارعين الرياديين وتوزيع الشهادات  عليهم .  




 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%