hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يفتتح المسلخ المركزي الجديد في قلقيلية

نشر بتاريخ : 8/17/2016 12:00:00 AM

 

 

افتتح معالي وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان اليوم الاربعاء المسلخ المركزي الجديد في مدينة قلقيلية وبحضور رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود و ممثل محافظ قلقيلية مروان خضر ومدير عام مديرية الحكم المحلي رائد مقبل و اعضاء من المجلس البلدي ومدراء المؤسسات الرسمية والامنية وممثلي جمعيات وشخصيات اعتبارية وحشد من المواطنين .

 

واثنى وزير الزراعة د. سفيان سلطان في كلمته على بلدية قلقيلية لتنفيذها مشروع المسلخ البلدي والذي يعتبر من ضمن    اولويات  المشاريع لدوره الكبير في حماية المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمه لهم مؤكدا حرص الحكومة الفلسطينية على تطوير وتنمية القطاع الزراعي مشيرا الى اهمية قرار مجلس الوزراء المتعلق باقامة مسلخ في كل محافظة  وذلك لضمان السلامة والصحة  والبيئة وتحقيق شروط الذبح المراقب ، وضمان عدم التهريب . كذلك اكد على حرص الوزارة على سد الفجوة في الثروة الحيوانية مشيرا الى الدعم الذي تقدمه  وزارة الزراعة في هذا المجال بالاضافة الى المشاريع الاخرى المتعلقة بالاستصلاح وشق الطرق الزراعية  وحفر الابار وغيرها من المشاريع من اجل تثبيت المزارع على ارضه في مواجه الاستيطان .         

  

واشار سلطان الى أهمية القطاع الزراعي والمشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع، وان وزارة الزراعة تبذل قصارى جهدها لتقديم كل ما يمكن من اجل دعم المنتج المحلي قائلا يجب ان تكون فلسطين دولة منتجة ومصدرة وذلك من خلال توفير الكفاءات والخبراء في مجال الزراعة ودعمها.

 

ومن جانبه اكد رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود الى أن المجلس البلدي وضع مجموعة من المشاريع في خطته لتطوير مرافق المدينة منها انشاء مسلخ بلدي مركزي جديد ليرقى بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان بيئة صحية امنه لهم مضيفا ان المسلخ سيخدم اهالي مدينة قلقيلية وقراها وتم تصميمه بمواصفات وجودة متقدمة.

 

وفي كلمته عن وزير الحكم المحلي قال رائد مقبل مدير عام مديرية الحكم المحلي في قلقيلية ان البلدية نجحت في توفير التمويل وبمساهمتها الذاتية لإقامة مبنى للمسلخ البلدي وتجهيزه بالكامل .


مشيرا ان محافظة قلقيلية لها خصوصيتها لما تتعرض له من حصار وتضييق من قبل الاحتلال وهي بحاجة لكل الدعم الممكن وبحاجة لبرامج استثنائية وطارئة .

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%