hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة ومحافظ اريحا والاغوار يعلنان البدء بموسم قطف التمور

نشر بتاريخ : 8/29/2016 12:00:00 AM

    

اعلن وزير الزراعة د. سفيان سلطان ومحافط محافظة اريحا والاغوار م. ماجد الفتياني اليوم الاثنين عن البدء بموسم قطف التمور انطلاقا من محطة التجارب الزراعية التابعة لوزارة الزراعة في اريحا وبحضور مدير عام الرقابة الزراعية م. رائد ابو خليل ومدير عام التسويق طارق ابو لبن ومدير مديرية زراعة اريحا والاغوار م. احمد الفارس ومدير الاستثمار م. سمير سمارة وم. هنادي الجلاد رئيسة وحدة مجلس الوزراء وم. جمال ابو جرار مدير محطة اريحا للتجارب الزراعية وممثلين عن الضابطة الجمركية وشركات التمور وحشد من مزارعي النخيل.

 

المحافظ الفتياني اكد ان التمور الفلسطينية تنافس في الاسواق العالمية نتيجة جودتها الممتازة مما جعل بعض الشركات الاسرائيلية تضع صنع في فلسطين على منتجاتها داعيا الى تشديد . المقاطعة على المنتجات الاسرائيلية وخصوصا قطاع التمور

واضاف الفتياني سندعم المزارع والتاجر وشركات التمور ضمن الامكانيات التي تتوفر لدينا كجهات حكومية وسنعمل على تخطي التحديات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع الحيوي الذي ساهم في وضع اسم دولة فلسطين على خارطة العالم .

 

وبدوره اكد الوزير سلطان على اهمية قطاع النخيل لما له من اثر في التنمية الاقتصادية في فلسطين قائلا اننا نعتز ونفتخر به امام المحافل الدولية اضافة الى اعتباره جزء اساسي من تراثنا الفلسطيني ، قائلا ان هذا يدل على اعتزازنا بالمزارع وشركات النخيل . مبينا ان قطاع النخيل شهد تطورا ملفتا ، اذ بلغ عدد اشجار النخيل حوالي 200 الف شجرة وحجم الانتاج اكثر من 6 الاف طن ، كذلك تطرق الى اهم التحديات التي تواجه قطاع النخيل وفي مقدمتها مياه الري واوضح ان الوزارة تعمل على تذليل العقبات الخاصة بهذا الموضوع .
كذلك استمع الوزير والمحافظ الى اهم مطالب المزارعين وشركات النخيل والتحديات التي تواجه قطاع النخيل.

 

وقام الوزير سلطان والمحافظ الفتياني والوفد المرافق بقطف عناقيد من البلح الناضجة في محطة التجارب الزراعية .
بعد ذلك انطلق الوزير الى مؤسسة الشرق الادني وتم توزيع المعدات اللازمة للمزارعين المستفيدين .

واختتم الوزير سلطان جولته بزيارة مركز تدريب حرس الرئيس الخاص في اريحا وكان في استقباله قائد المركز العميد خالد حماد وطاقم ضباط المركز وقدم العميد حماد لمحة عن المركز ومرافقه واهم النشاطات , وقام الوزير سلطان والوفد المرافق بجوله داخل المركز وابدى عن فخره واعجابه بهذه المؤسسه الهامه ، معربا عن استعداد وزارة الزراعة تقديم كافة الخدمات الزراعية المطلوبة للمركز من تقديم الاشجار المثمرة والحرجية وغيرها .


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%