تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأوكراني تسهيل التبادل التجاري بين الجانبين

نشر بتاريخ : 9/20/2016 12:00:00 AM

    بحــث وزير الزراعة سفيان سلطان مع نظيره الاوكراني تــراس كوتوفــي، آفاق التعاون المشــترك وتبادل الخبرات وتســهيل التبادل الزراعي التجاري بين البلدين. وجرى بحث امكانية استيراد الحبوب والطحين والذرة والأعلاف والعجول والخراف الحية واللحــوم المبردة من أكرانيا، مقابل تصديــر زيــت الزيتون والتمور والأعشــاب الطبيــة والعطرية والخضــروات المختلفة اليها. ووعد الوزير الاوكراني بمنح فلسطين ميزة نسبية في اسعار الحبوب والأعلاف.

 واتفــق الطرفان على انشــاء منتدى رجال اعمال مشترك فلسطيني اوكراني لتحقيق زيادة التبادل التجاري وتفعيل عمل اللجان المشتركة تنفيذا لتفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 2013 بالاضافة الى تدريب الكوادر الزراعية الفلســطينية في مجالات مختلفة.  كذلك اجتمع الوزير ســلطان مع رئيس الشــركة الحكوميــة الاوكرانيــة لتصديــر الحبوب والأعلاف والطحين، علما ان الشركة تصــدر مــا يزيــد عــن %60 مــن احتياجات فلســطين من الطحين، وكذلــك التقى مع يوري كاسيوك مستشار الرئيس الاوكراني حيث تــم مناقشــة الوضــع الزراعــي بين البلدين وســبل تطوير العلاقــات الزراعية وزيادة حجم الاستثمارات الزراعية للمشاريع المشتركة.

 

 وأعرب عن رغبة الجانب الفلســطيني في انشاء شركات مشــتركة زراعية للاستثمار فــي فلســطين واوكرانيــا وأعــرب معالي الوزيــر عن شــكره وتقديره للســيدة يولا عن مواقفها المســانده لفلسطين، كما زار الوزير الفلسطيني الجامعة الوطنية للعلوم الزراعية والبيئية وتفقد الكليات المختلفة والمختبرات الرئيسية والقى معالي الوزير محاضرة حول فلســطين والقطاع الزراعي والتعليــم الزراعي بحضور رئيس الجامعة والطاقم الاكاديمي وطلبة كلية الزراعة.


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%