hhh


javascript hit counter
تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وزير الزراعة يشارك في حفل اطلاق الخطة الوطنية للانتاج والاستهلاك المستدام

نشر بتاريخ : 10/5/2016 12:00:00 AM

 تحت رعاية وبحضور دوله رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، شارك معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان ،اليوم، في حفل اطلاق الخطة الوطنية للانتاج والاستهلاك الزراعي والغذائي، الذي نظمته سلطة جودة البيئه، بحضور رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيره وممثل عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الأوروبي وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية، حيث عقد في الهلال الاحمر في البيرة.

وفي كلمة وزير الزراعة فقد اكد على اهمية اطلاق الخطة الوطنية للانتاج والاستهلاك المستدام والتي تعتبر اداة من ادوات تحقيق التنمية المستدامة ، وزيادة الادارة الفاعلة والمستدامة للمصادر في كل مراحل سلسلة الخدمات والانتاج . واضاف سلطان ان الاستدامة في عمليات الانتاج واستخدام الموارد وكذلك المسؤولية وعدم الاسراف في الاستهلاك هما جزء من ثقافة شعبنا ومعتقداته ، اذ ان الزراعة في فلسطين تعتبر جزء ومكون اصيل من مكونات النسيج الوطني والثقافي والاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني ، وتمثل اهمية خاصة بالنسبة لشعبا اذ تمثل عنوان صمود وتصدي وتشبث بالارض المستهدفة بالمصادرة والاستيطان .   

واشاد الوزير سلطان بالوضع الزراعي الحالي مقارنة معه في العقد الماضي موضحاً إلى أنه حدث تطور مهم على القطاع الزراعي بشكل عام، وذكر عدداً من النمادج الزراعية الناجحة شملت قطاع التمور والنباتات الطبية والخضار والفراولة المعلقة وبعض النباتات الاستوائية التي نجحت زراعتها في بعض المناطق وغيرها من النماذج الناجحة .

 

كذلك تطرق سلطان الى استراتيجية القطاع الزراعي 2017-2022 التي وضعت الاستدامه كأحد المرتكزات الرئيسية للتنمية الزراعية في المرحلة المقبلة قائلاً أن رؤية القطاع الزراعي المستقبلية هي " زراعة مستدامة ذات جدوى ،وقادرة على المنافسة محلياً وخارجياً والمساهمة بشكل فاعل في تعزيز الأمن الغذائي، وارتباط الانسان الفلسطيني بأرضه وسيادته على موارده وصولاً إلى بناء الدولة" .


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%