hhh


javascript hit counter
ضمن فعاليات قطف الزيتون وزير الزراعة يشارك في فعالية قطف الزيتون في بيت اجزا

نشر بتاريخ : 10/25/2016 12:00:00 AM

 شارك معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان في فعالية قطف الزيتون في قرية بيت اجزا – القدس ، اليوم، بمشاركة محافظ القدس م. عدنان الحسيني، والنائبين د. احمد الطيبي، واسامة السعدي،  ومديرة زراعة القدس م. فيحاء نجم، ومدير عام وحدة الرقابة خالد الخطيب، وعدد من مدراء وموظفي وزارة الزراعة وحضور عدد من ممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية وعدد من المزارعين. وتاتي هذه الفعالية ضمن نشاطات وزارة الزراعة لموسم قطاف الزيتون لعام 2016 والتي يتم عقدها في محافظات الوطن المختلفة.

وفي كلمته بهذه الاحتفالية رحب وزير الزراعة بالمشاركين وأكد أن الاحتفال بهذه الفعالية يعتبر عرس وطني يشارك به جميع فئات شعبنا الفلسطيني ، قائلاً أن شجرة الزيتون تعتبر رمز وطني لها أبعاد سياسية وتراثية واقتصادية، تميزت بها فلسطين عبر آلاف السنين مضيفاً أن شجرة الزيتون الفلسطينية تبقى شامخة ومتجذرة في هذه الأرض رغم الاحتلال وزحف الاستيطان، وهي شجرة مقدسة مثلما الأرض الفلسطينية ومستهدفة مثلما الأرض والإنسان الفلسطيني .

وشدد سلطان على حرص وزارة الزراعة على الاستمرار في تقديم كافة الدعم لمزارعينا لتمكينهم من الصمود على أرضهم في وجه الاستيطان وخاصة للمناطق المحاذية للمستوطنات والجدار. وأضاف أن وزارة الزراعة تولي اهتماماً لكافة المزارعين وخاصة مزارعي الزيتون حيث تقوم وزارة الزراعة بتوزيع أشتال الزيتون ضمن برنامج تخضير فلسطين، وذلك كل عام لزراعتها في المناطق المهددة بالمصادرة والاستيطان، وأوضح سلطان أن كميات الإنتاج من زيت الزيتون في فلسطين تبلغ أكثر من 17 ألف طن بالمعدل وأن هذا الموسم ضمن هذا المعدل.

وبدوره أعرب المحافظ الحسيني عن تقديره للمزارعين الصامدين على أرضهم أمام الحملة الشرسة للاستيطان مؤكداً أن الشعب الفلسطيني متجذر في أرضه. وأضاف، أننا نفتخر بثقافة شعبنا المتمثلة بإقامة الاحتفالات لكل ما تنتجه أرضنا من محاصيل زراعية نعتز بها .

ومن جانبه أشار النائب الطيبي إلى الجدار العنصري الذي يقضم الأرض ويخالف القانون الدولي والحق الفلسطيني ويحول دون ممارسة المزارع الفلسطيني حقه بالاعتناء بأرضه ومحاصبله الزراعية مؤكداً أن الجدار زائل، وكذلك الاستيطان ونحن على هذه الارض باقون.

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.3%
جيد جداً
84.3%
جيد
10.4%