hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يفتتح مشروع الخط الناقل للمياه الزراعية

نشر بتاريخ : 10/26/2016 12:00:00 AM

 قام معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان والوفد المرافق له، اليوم،  بزيارة تفقدية لمحافظة طوباس التقى خلالها بمحافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي، ثم تلتها زيارتهم للأغوار الشمالية بهدف تدشين الخط الناقل للمياه الزراعية الذي يخدم مساحات واسعة من الاراضي الزراعية وبيستفيد منه عشرات المزارعين.  

وبدأت زيارة وزير الزراعة  بلقاء مع محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي في مقر المحافظة، وتم خلالها التباحث بالشئون الزراعية التي تهم المحافظة وأهم المشاكل التي تعاني منها في المجال الزراعي، وخاصة المعيقات التي يضعها الاحتلال أمام إقامة المشاريع الزراعية من مصادرة الأراضي والسيطرة على المياه الزراعية ومصادرة المعدات الزراعية وغيرها من المعيقات .
ومن ثم قام الوزير سلطان والمحافظ الخندقجي بزيارة للمركز الفلسطيني لخدمات الثروة الحيوانية، استمعا خلالها إلى نبذة عن أعمال المركز ونشاطاته المتعلقة بتقديم الخدمات للثروة الحيوانية، إضافة إلى المنتجات التي ينتجها المركز ومنها الأجبان 
حيث أعرب الوزير عن اعتزازه بالمركز ووعد بدراسة المشاكل التي تواجه المركز والعمل على حلها.

كذلك قام الوزير سلطان والخندقجي بزيارة الاغوار الشمالية لتدشين الخط الناقل للمياه الزراعية الذي يخدم مساحات واسعة من الاراضي الزراعية وبيستفيد منه عشرات المزارعين، حيث أعرب خلالها الوزير سلطان عن شكره للحكومة الألمانية الممولة للعديد من المشاريع الزراعية التي تخدم المزارع الفلسطيني وتعزز من صموده على أرضه ، كذلك قدم الشكر لمؤسسة مديكو ولجان العمل الزراعي والمؤسسات الشريكة في تنفيذ المشاريع الزراعية. كما طالب الوزير الدول المانحة بالاستمرار في تقديم الدعم المادي والقانوني لشعبنا للحفاظ على مواردنا الطبيعية والمشاريع المنجزة، مشيراً إلى أن الاستثمار في المناطق المصنفة (ج) يشمل الاستثمار في الأرض والمياه وهما من دعائم الاستثمار الناجح وبدونهما لا يتحقق النمو والتطور الزراعي .مضيفاً أن وزارة الزراعة لا تدخر جهداً في تقديم الدعم للمزارعين لتعزيز صمودهم أمام التوسع الاستيطاني واصفاً منطقة الأغوار بسلة غذاء فلسطين ذات أولوية لدى وزارة الزراعة .

وبدوره بارك المحافظ الخندقجي انجاز مشروع الخط الناقل للمياه في الأغوار الشمالية قائلاً أنه ياتي ضمن رؤية وزارة الزراعة المتمثلة بتمكين المزارع الفلسطيني من استغلال موارده لتعزيز بقائه على أرضه ، وشدد على ضرورة ايجاد الحلول الجذرية لمشكلة المياه الزراعية في منطقة الاغوار .

ومن جانبه أكد نائب السفير الالماني السيد كوبرت على استمرار الحكومة الألمانية في تقديم الدعم لاقامة المشاريع ومؤازة الشعب الفلسطيني .

واوضح مدير لجان العمل الزراعي م. فؤاد ابو سيف ان مشروع الخط الناقل للمياه يعتبر مشروع حيوي ذو ابعاد متعددة ويهدف للمحافظة على الأرض .

وانهى الوزير والمحافظ والوفد المرافق الجولة بزيارة كردلة، وتفقد مشاريع الاستصلاح وكذلك تم زيارة عين البيضا ومنطقة ساكوت بهدف  الاطلاع على الواقع الزراعي بها .


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.3%
جيد جداً
84.4%
جيد
10.3%