hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يبحث مع السفير الاوكراني سبل التعاون المشترك في المجال الزراعي

نشر بتاريخ : 11/3/2016 12:00:00 AM

      اجتمع وزير الزراعة د. سفيان سلطان، اليوم الاربعاء، مع السفير الأوكراني لدى دولة فلسطين ميكولا ليسشنكو، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في المجال الزراعي   بين البلدين ،  ومناقشة المعيقات والخطط المستقبلية ، وسبل تطويرها، وزيادة حجم التبادل التجاري ، حيث عقد الاجتماع  في مقر وزارة الزراعة برام الله.

بداية رحب وزير الزراعة  بزيارة السفير الاوكراني وأثني على التعاون  المشترك ، وشكر الجانب الأوكراني ووزارة الزراعة الأوكرانية لاستقبالهم للوفد الفلسطيني في أوكرانيا واطلاعهم على الواقع الزراعي الأوكراني، والتعرف على الاحتياجات الزراعية والتصديرية لها من خلال زيارتهم للعديد من الأراضي الزراعية، ولقائهم عدة جهات، حيث تم مناقشة سبل تطوير التعاون الزراعي بين البلدين، كما تم توجيه دعوة لوزير الزراعة الأوكراني لزيارة فلسطين والتعرف على الواقع الزراعي الفلسطيني.

واطلع الوزير سلطان السفير الاوكراني على  الواقع الزراعي الفلسطيني و اهم الانجازات التي تحققت ، وبين كذلك أهمية زيادة التبادل التجارى بين البلدين خاصة وأن القطاع الزراعي الفلسطيني يمتلك العديد من المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية.مؤكدا على اهمية بناء علاقات متينة  لتخدم البلدين .

ومن جانبه تقدم السفير الأوكراني، بالشكر والامتنان على الاستضافة والتواصل المستمر، وعلى التعاون الزراعي  بين البلدين، مشجعاً تطوير العلاقات الثنائية في عدة قطاعات ،مشيرا الى  الانجازات والتعاون في قطاع التعليم والفن، كذلك  وأثنى السفير على الجهود المبذولة من وزارة الزراعة في سبيل تحقيق ذلك، وأوضح مدىالاهتمام بزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

واكد ليسشنكو  على دعمه لفكرة منتدى رجال الأعمال، وعلى أهمية تعريف رجال الأعمال الأوكرانيين بالمنتوج الفلسطيني ومدى تميزه، وأوضح أهمية مناقشتهم واقناعهم به، وهو ما يشجع التبادل التجارى، ويدعم العلاقات الزراعية  الثنائية. 

كما وبحث الطرفان امكانية استيراد فلسطين لبعض من المنتجات الزراعية الأكرانية مثل: القمح والزيوت النباتية والأعلاف وغيرها من المنتجات الزراعية .

وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على استمرار جهود التعاون والتنسيق  في سبيل تحقيق الخطط المستقبلية، وتوفير الدعم اللازم لتحقيقها، مؤكدين وشاكرين الاهتمام والجهود المبذولة من الطرفين في سبيل تحقيق ذلك. 

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.3%
جيد جداً
84.4%
جيد
10.3%