hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يبحث مع السفير الصيني افاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ : 11/7/2016 12:00:00 AM

استقبل وزير الزراعة د. سفيان سلطان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ، في مكتبه بمقر الوزارة برام الله، بمشاركة الملحق الاقتصادي والتجارى شو فانغ. وبحث سلطان مع شينغتشونغ إمكانية تطوير التعاون الزراعي بين البلدين، وفتح آفاق جديدة من شأنها دعم القطاع الزراعي، والمزارع الفلسطيني. 

 حيث أكد الوزير سلطان  على توجهات القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، الحريصة على تعزيز وتقوية العلاقات التعاونية الاستراتيجية المستدامة مع جمهورية الصين الشعبية، والتي تمتد على مدى سنوات طويلة. وشكر سلطان، الصين قيادة وحكومة وشعباً على الدعم المتواصل لفلسطين بما في ذلك دعم القطاع الزراعي، من خلال تقديم عدد من المشاريع الزراعية  والتمويل، والدعم، والتدريبات اللازمة لهذا المجال، وإعلانها الاستعداد الكامل لتقديم المزيد بما يحقق التنمية. وأكد سلطان حاجة القطاع الزراعي للدعم المتواصل، كونه يتصل بشكل مباشر بالأرض، ويضم قطاعات متعددة وواسعة كالزراعة، والثروة السمكية والحيوانية، إضافة إلى ما يتمتع به المنتوج الفلسطيني من جودة عالية ومتميزة، وقدرته التصديرية، وكونه يهتم بصمود المزارع الفلسطيني ودعمه، وخاصة في ظل الانتهاكات المتعددة الذي يتعرض لها هذا القطاع. وأوضح الوزير سلطان، واقع القطاع الزراعي الفلسطيني، والجهود الذي تبذلها وزارة الزراعة والعديد من الشركاء، والمشاريع التي تنفذها بمختلف المحافظات من شق طرق زراعية، وحفر آبار، ودعم المناطق البعيدة والمهمشة كمناطق البدو وتأمين  المياه والبذار لهم ، وتقديم الارشادات والمساندة للمزراعين، ودعم الصيادين... وتعريفه بدور صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية، وصندوق الاقراض الزراعي، وهما مؤسستان تابعان لوزارة الزراعة. ودعا سلطان، إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة بين فلسطين والصين، وتطويرها بما يواكب والاحتياجات الحالية، إضافة إلى تشجيعه لزيادة التبادل التجارى، وتبادل الخبرات، والزيارات بما من شأنه نسج علاقات متينة بين البلدين، موجهاً دعوة إلى وزير الزراعة الصيني لزيارة فلسطين واطلاعه على واقع القطاع الزراعي.

 

 ومن جانبه، أكد السفير الصيني على العلاقات المتينة التي تربط الجانب الفلسطيني والصيني، وإهتمامهم بتطويرها، واعتبار القطاع الزراعي ذو أولوية، اضافة إلى تأكيده أهمية القطاع الزراعي الفلسطيني، وأعرب عن جاهزيتهم لتقديم الدعم اللازم له، بما يلبي احتياجات المجال الزراعي، والمزارع الفلسطيني ويحقق التنمية له.  وفي نهاية الاجتماع، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات الصينية الفلسطينية الزراعية والانسانية، بما يحقق الدعم والتنمية للقطاع الزراعي والمزراع الفلسطيني، من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون تلبي الواقع الزراعي الفلسطيني، والاستفادة من الكفاءات الفلسطينية والصينية بما يخدم هذا المجال

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.3%
جيد جداً
84.3%
جيد
10.4%