hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يجتمع مع وفد من القنصلية الامريكية

نشر بتاريخ : 11/14/2016 12:00:00 AM

اجتمع معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان  اليوم الاثنين في مكتبه مع وفد من القنصلية الامريكية لمناقشة التعاون المشترك في المجال الزراعي ،  وقد  حضر الاجتماع عطوفة وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح ومدير عام التخطيط م. حسن الاشقر ومدير عام التسويق طارق ابو لبن .

 

حيث رحب وزير الزراعة بالوفد الامريكي واثنى على التعاون المشترك القائم بين البلدين  مشيدا باهمية دور المؤسسات الامريكية الداعمة للقطاع الزراعي الفلسطيني وفي مقدمتها الوكالة الامركية للتنمية الدولية " USAID  . واشار الوزير سلطان الى  اهم المشاريع الزراعية التي تمولها الوكالة الامريكية للتنمية  واثرها في تقدم القطاع الزراعي الفلسطيني .

 

وقدم الوزير سلطان  لمحة عامة عن الواقع الزراعي في فلسطين واهم الانجازات التي تحققت كذلك تطرق الى بعض المشاكل التي تواجه هذا القطاع .

 

ومن جانبه اكد رئيس القسم الاقتصادي في القنصلية الامريكية  السيد  "جيمس تيرنر"على استمرار التعاون بين البلدين  في عدة قطاعات وفي مقدمتها القطاع الزراعي .

 

وبدوره بين وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح اهم التحديات التي تواجه القطاع الزراعي الفلسطيني ، واهمها التغيرات المناخية التي تصيب المنطقة عامة  وفلسطين  خاصة وشح مصادر المياه الزراعية وعدم السيطرة  عليها وعلى الموارد الطبيعية  الأخرى ، وذلك نتيجة تحكم الاحتلال فيها ، اضافة الى المشاكل التسويقية والمعيقات التي تواجه التسويق و منها عدم السيطرة على المعابر وضعف البنية التحتية التسويقية وعدم الاستثمار في هذا المجال. والمشاكل الانتاجية الزراعية النباتية منها والحيوانية  وصغر حجم الحيازات الزراعية واثرها على الخطط وبرامج التنمية الزراعية .

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%