hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يقوم بجولة زراعية في يطا ويسلم اغنام للمزارعين في سوسيا

نشر بتاريخ : 11/17/2016 12:00:00 AM

قام وزير الزراعة د. سفيان سلطان والوفد المرافق بزيارة مدينة يطا وذلك للاطمئنان على الواقع الزراعي فيها ، حيث بدأ زيارته لبلدية يطا لتقديم التهنئه بالمجلس البلدي الجديد ممثلا باللواء راتب هديب ، وتم التباحث في  الاحتياجات الزراعية التي تهم المدينة واهمها شق الطرق الزراعية واستصلاح الاراضي خاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات  وغيرها من الاحتياجات الزراعية الاخرى.

 

وفي هذا الشان اكد وزير الزراعة ان الوزارة تبذل كافة الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وتقديم الدعم اللازم للمزارعين في مختلف المجالات لتعزيزصمود المزارعين على ارضهم وتمكينهم من استغلال مواردهم .

كذلك قام الوزير سلطان والوفد المرافق بزيارة تفقدية للاراضي التي تم استصلاحها اضافة لزيارتهم لمزرعة نموذجية لتحسين سلالات الاغنام في خلة صالح . والتقى سلطان مع مجموعة من المزارعين واستمع الى مطالبهم .

 

ومن ثم زار وزير الزراعة والوفد المرافق قرية سوسيا  واجتمع مع المزارعين هناك، واستمع الى المعاناة التي يتعرض لها سكان القرية بسبب ممارسات الاحتلال التي تتمثل في تقليص مساحات المراعي ومضايقات المستوطنين المختلفة  .

 

وفي هذا السياق اكد وزير الزراعة ان قرية سوسيا مستهدفة من قبل الاحتلال بسبب موقعها الاستراتيجي وكونها تمثل شوكة في حلق الاستيطان .

 

 موضحا ان  وزارة  الزراعة قدمت العديد من المشاريع الزراعية التي تدعم صمود اهالي قرية سوسيا وستستمر بتقديم الدعم الممكن في سبيل ذلك .

 

وفي نهاية الزيارة قام الوزير بتسليم 83 راس  من الاغنام لجمعية الثروة الحيوانية في سوسيا ، حيث اكد سلطان على اهمية العمل على انشاء جمعيات تعاونية زراعية للارتقاء بخدمة المزارعين والقطاع الزراعي . موضحا ان هذه المنحة  مقدمة من الحكومة الفلسطينية وستكون  نواه  للجمعية يتم البناء عليها  لخدمة اكبر عدد من المزارعين .

 

وضم الوفد المرافق لزيارة الوزير كل من مدير عام الارشاد والتنمية الريفية م. صلاح البابا ومدير الثروة الحيوانية م. محمود فطافطة ومدير زراعة وبيطرة يطا د. اياد فرج الله ومدير زراعة الخليل م. اسامة جرار ومديرة زراعة دورا م. سماح ابو هيكل ومديرة زراعة شمال الخليل م. سحر شعراوي وعدد من مدراء وموظفي وزارة الزراعة

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.3%
جيد جداً
84.4%
جيد
10.3%