تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
مديرية زراعة جنين تعقد ورشه حول الامراض الفيروسية للبندورة وطرق الوقاية منها

نشر بتاريخ : 12/8/2016 12:00:00 AM

 نظمت مديرية زراعة جنين اليوم الخميس ورشة  حول اهم الامراض الفيروسية التي تصيب  البندورة  وطرق الوقاية منها.

وركزت الورشة، التي عقدت في قرية دير ابو ضعيف شرق جنين بمشاركة خبراء من أراضي عام 1948، إضافة الى عدد من المزارعين والجمعيات الزراعية، على ضرورة التوعية المستمرة وتضافر الجهود ما بين مديرية الزراعة والقطاع الخاص من  اجل حل المشاكل الزراعية والتغلب عليها قبل انتشارها للتقليل من خسائر المزارعين.

وبين مدير مديرية زراعة جنين م. أحمد عبد الوهاب، أن سياسة وزارة الزراعة هي العمل على الإرشاد الزراعي وبناء الشراكة مع المزارعين والجمعيات الزراعية  لحل المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي .

من جهته أفاد مدير دائرة الارشاد الزراعي م. رائد بشارات، بأن الهدف من لقاء اليوم هو توعية المزارعين بالفيروسات التي تصيب البندورة وأهمها فيروس "تبرقش" البندورة الذي بدأ في الظهور في بعض المناطق في أراضي عام 1948، وطوباس والاغوار وهو سريع الانتشار، والتوضيح للمزارع كيفية معالجته لتجنب الخسائر قدر الإمكان.

كما بين أن القطاع الزراعي يواجه عدة مشاكل بسبب تغير الظروف المناخية، والاحتباس الحراري وقلة الأمطار والجفاف، مبينا أن الوزارة تبحث عن أسلوب لتقليل الخسائر بدلا من تعويض المزارعين.

وتطرق الخبير علي العمري من قرية  صندلة، والخبير محمد العمري، من شركة السبع انترناشونال، للامراض الفيروسية التي تصيب البندورة والظروف المناخية المسببة من الحرارة والرطوبة العالية والمبيدات المستخدمة في علاجها، وبينا أنه إذا لم يتم علاجها من الممكن إتلاف المحصول بأكمله.

 

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
82.9%
جيد
11.5%