تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزارة الزراعة توقع اتفاقيتي تعاون مع الدفاع المدني وبلدية الزبابده

نشر بتاريخ : 12/18/2016 12:00:00 AM

وقع وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الأحد في مقر وزارة الزراعة في رام الله اتفاقية تعاون مع مدير عام الدفاع المدني اللواء الركن  يوسف نصار حول " تعزيز ثقافة السلامة العامة والوقاية من الأخطار حفاظا على المقدرات الطبيعية والغابات والمحميات " وتشمل الاتفاقية التعاون في تنظيم وعقد أنشطة تدريبية متبادلة بينهما ، وعقد ورشات عمل مشتركة للتعريف برسالة الفريقين ، ومن اجل الحفاظ على الثروات الطبيعية وحماية الغابات والممتلكات من أخطار الحرائق ، فقد اتفق الفريقان على تأهيل وتدريب فريق مكون من طوافي الغابات والعمل على نشر ثقافة التنزه الامن من خلال الوسائل المتاحة وتفعيل أنشطة مشتركة لإزالة المواد القابلة للاشتعال لمنع نشوب الحرائق والقيام بأنشطة متنوعة لرفع الوعي المجتمعي بهذا الخصوص .

كذلك اتفق الفريقان على التعاون والتنسيق فيما بينهم إضافة للمؤسسات الشريكة لعمل دراسة تخص الغابات من حيث تقديم معلومات دقيقة عنها للحفاظ عليها من خطر الحرائق ، كذلك تم الاتفاق على عمل خطة طوارئ لمواجهة الكوارث التي تحدث في مجالات الزراعة كالحرائق وغيرها.

 

وفي سياق متصل  وقع  وزير الزراعة اتفاقية تعاون مع رئيس بلدية الزبابده  مروان دعيبس لإنشاء متنزه عام يشمل حديقة تعليمية في أراضي الحراج " رابا" في جنين  على مساحة خمسون دونم .

 وتأتي هذه الاتفاقية ضمن عمل ومسؤولية وزارة الزراعة في مجال إدارة الموارد الطبيعية وتنميتها واستدامتها وتطوير الغابات الرامية إلى الحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البرية واستغلال الغابات والمراعي بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة بهذا الخصوص ، وبهدف ضمان إشراك المجتمعات المحلية في إدارة الغابات وتطويرها وحمايتها نظرا لأهميتها من النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية ،  ولضمان تنظيم التنزه العشوائي في أراضي الحراج بما يكفل الحد من الأضرار من خلال توفير مكان تنزه امن للمواطنين تتوفر فيه الخدمات الأساسية ولا تؤثر في المنظر العام  للغابة .

وحضر توقيع الاتفاقيتين كل من الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية م. محمد الشحبري ومدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب ومديرة الدائرة القانونية ا. غدير أبو الرب.

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%