تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يقوم بزيارة نابلس ويجتمع مع تجار الحسبة

نشر بتاريخ : 1/4/2017 12:00:00 AM

 

قام معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان والوفد المرافق اليوم الأربعاء بزيارة لمدينة نابلس ، حيث استهل زيارته لمديرية زراعة نابلس واجتمع مع مدير الزراعة م. وجدي الكخن واستمع إلى أهم المطالب والاحتياجات المتعلقة بالمديرية ، إضافة إلى النشاطات التي يقوم بها مختبر نابلس الخاصة بفحص زيت الزيتون .

 

وبعد ذلك قام الوزير سلطان والوفد المرافق بزيارة لمقر المحافظة وكان في استقبالهم محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب وتم بحث عدة قضايا تتعلق بالقطاع الزراعي أهمها آلية مكافحة تهريب المنتجات الزراعية وتطبيق العقوبات الرادعة بحق المهربين  كذلك تم الاجتماع مع عدد من تجار حسبة نابلس و رئيس الغرفة التجارية وذلك للاطلاع على أهم المشاكل التي يعانون منها الخاصة باستيراد المنتجات الزراعية ، وقدم تجار الحسبة عدد من المطالب منها تخفيض الرسوم المفروضة على استيراد المنتجات الزراعية والسماح باستيراد بعض المحاصيل خاصة الجزر والبطاطا .

 

وفي هذا السياق أوضح وزير الزراعة الية منع استيراد بعض المحاصيل الزراعية قائلا ان منع استيراد أي محصول يستند إلى قاعدة بيانات يوضح فيها حجم المساحات المزروعة وكميات الإنتاج وحاجة السوق من المحصول ، مؤكدا ان ما تقوم به الوزارة يتوافق وتنظيم السوق ، مبينا ان حماية المزارع وتطوير القطاع الزراعي يعتبر من أولويات الوزارة ودعا إلى تضافر الجهود للعمل كفريق واحد لخدمة القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الاقتصادية .كذلك تم التطرق إلى قانون العقوبات الخاصة بتهريب المنتجات الزراعية .

 

وزار الوزير سلطان والوفد المرافق بلدية نابلس واجتمع مع رئيس البلدية م. سميح طبيله وتم بحث موضوع التوسع بالزراعة المروية في المحافظة باستعمال المياه المعالجة إضافة إلى تحريج قطع من الأراضي الحكومية .

 

وفي نهاية الجولة قام الوزير سلطان والوفد المرافق بزيارة "لشركة الارض للمنتجات الزراعية " و تم الاستماع إلى نبذه عن نشاطات الشركة وخطوط الإنتاج والتصدير كذلك تم الاستماع إلى أهم المطالب المتعلقة بالاستيراد والتصدير والمواصفات للمنتجات. وقام الوزير سلطان والوفد المرافق بجولة داخل الشركة اطلع خلالها على مرافق الشركة وخطوط الانتاج .

 

وضم الوفد المرافق للوزير كل من عطوفة وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ومدير عام الرقابة الزراعية م.رائد ابو خليل ومدير عام التسويق طارق ابو لبن ومدير عام وحدة الشكاوى م. محيي الدين عطير ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية د. زياد فضة ومدير زراعة نابلس م. وجدي الكخن وعدد من موظفي وزارة الزراعة .

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
82.9%
جيد
11.5%