hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يبحث مع اتحاد الجمعيات التعاونيه الاستهلاكية الكويتيه سبل التعاون

نشر بتاريخ : 1/11/2017 12:00:00 AM

بحث معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع ممثلين عن اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الكويتيه التعاون المشترك في المجال الزراعي ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء في مقر صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية في رام الله وبحضور رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية د. ناصر الجاغوب ومدير عام العلاقات الدولية د. عز الدين ابو عرقوب ومديرة عام ديوان الوزير أ . اديبة مصلح ومدير عام المنظمات غير الحكومية د. محمد ابو عيد وممثل عن المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية .

 

حيث رحب الوزير بالوفد الكويتي وأثنى على التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي ، وقدم لمحة عن القطاع الزراعي والقطاع التعاوني الفلسطيني واهم الانجازات التي تحققت على صعيد تطور القطاع الزراعي ومنظومته في مختلف المجالات وخاصة في قطاع التمور والأعشاب الطبية والفواكه شبه الاستوائية ، معربا عن الاستعداد لتصدير المنتجات الزراعية لدولة الكويت وخاصة زيت الزيتون والأعشاب الطبية والتمور وبعض المحاصيل الأخرى .

 

كذلك أعرب الوزير سلطان عن الجاهزية لنقل الخبرات الفلسطينية ونقل التكنولوجيا الزراعية لدولة الكويت مبينا انه تم نشر المعرفة والتكنولوجيا الزراعية الفلسطينية الى العديد من الدول الشقيقه والصديقة ، مضيفا انه سيتم العمل على تنظيم مذكرة تعاون برعاية وزارة الزراعة واتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الكويتية وذلك لتطوير المنتجات الزراعية الفلسطينية وموائمة مواصفاتها مع متطلبات الاسواق الكويتية .

 

ومن جانبه بين رئيس الوفد الكويتي أهمية التعاون المشترك بين البلدين مثمنا الدور الذي لعبته فلسطين في تقدم وازدهار دولة الكويت وأعرب عن الاستعداد لزيادة التبادل التجاري الزراعي واستقبال الخبراء والفنيين الزراعيين لنقل الخبرات الفلسطينية لبلاده .

 

ومن المقرر ان يقوم الوفد الكويتي بزيارة لعدد من الشركات والجمعيات التعاونية الزراعيه وذلك للاطلاع على نشاطاتها والخبرات التي تمتلكها في مجال الإنتاج والتصدير .

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%