تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يبحث مع مدير مشروع التنافسية " كومبيت " اهم النشاطات الزراعية التي ينفذها المشروع

نشر بتاريخ : 1/12/2017 12:00:00 AM

 بحث معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع مدير مشروع "التنافسية كومبيت" السيد سعيد ابو حجلة ومدير القسم الزراعي في المشروع م. عماد قمحاوي اهم النشاطات الزراعية التي ينفذها المشروع في فلسطين .

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس في مقر وزارة الزراعة في رام الله وبحضور عطوفة وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ومدير عام المياه الزراعية م. عصام نوفل .

 

واكد وزير الزراعة على اهمية اعطاء ميزه خاصة لكل محافظة في الانتاج الزراعي موضحا اهمية التنوع الزراعي ، واشار الوزير الى حرص الوزارة على التوسع في المزروعات التصديرية ذات الجدوى الاقتصادية مثل العنب اللابذري والاعشاب الطبية وغيرها من المحاصيل ، واثنى على الدعم الذي تقدمه الوكاله الامريكية للتنمية في المجال الزراعي الفلسطيني ودورها في رفع مستوى البنية التحتية الزراعية .

 

وبين وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح سعي الوزارة للتحول من الزراعة التقليدية الى الزراعة الحديثة التي تتوافق مع متطلبات الاسواق العالمية وتدر دخلا مقبولا للمزارع .

 

وقدم مدير المشروع شرحا عن النشاطات الزراعية التي تنفذ في الضفة الغربية وقطاع غزة اهمها التوسع في زراعة الفراوله المعلقة والاعشاب الطبية والفلفل الحار والفطر والعنب اللابذري اضافة الى انشاء البنية التحتية الخاصة بمختبر فطر المشروم وتوفير الابواغ ، وتاهيل عدة شركات في مجال الانتاج وتصدير المحاصيل الزراعية والمحاصيل المجففة اضافة الى التوسع في الاستزراع السمكي في غزة .

 

يذكر ان مشروع التنافسية " كومبيت " مشروع ممول من الوكالة الامريكية للتنمية ويتم تنفيذه من قبل مؤسسة البدائل الامريكية " DAI" و يهدف لرفع القدرة التسويقية وتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي وادخال تقنيات ومحاصيل جديدة وبناء القدرات لطواقم الوزارة والشركات الزراعية والمزارعين وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة .  

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%