تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يقوم بجولة زراعية في طوباس للاطلاع على الواقع الزراعي

نشر بتاريخ : 1/23/2017 12:00:00 AM

قام وزير الزراعة د. سفيان سلطان والوفد المرافق اليوم الاثنين  بزيارة لمدينة طوباس للاطلاع على الواقع الزراعي فيها، وبدأ جولته بزيارة لمقر المحافظة والتقى محافظ طوباس والأغوار الشمالية  اللواء ربيح الخندقجي وتم بحث عدة قضايا زراعية تهم المحافظة وأهمها توفير المياه الزراعية وتطوير البنية التحتية الزراعية ، واجتمع وزير الزراعة  ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية والوفد المرافق بمجموعة من مزارعي طوباس والأغوار الشمالية وتم الاستماع إلى أهم المطالب والمشاكل التي تواجههم ، أهمها  حفر الآبار الارتوازية وشق الطرق الزراعية و التعويضات عن الأضرار الطبيعية وارتفاع أسعار المياه الزراعية وأسعار مدخلات الإنتاج ومشاكل التسويق إضافة إلى الاسترداد الضريبي والإعفاء من ضريبة الدخل .

 

وفي هذا السياق أوضح وزير الزراعة أن زيارته لمحافظة طوباس تاتي ضمن جولاته الزراعية لمختلف المحافظات وذلك للاطلاع على هموم المزارعين واهم المشاكل التي يعانون منها ووضع الحلول اللازمة لها ، مؤكدا حرص الوزارة واهتمامها بكافة فئات المزارعين  وسعيها الدائم لتذليل العقبات أمام نهوض القطاع الزراعي ورفع نسبة مساهمته في التنمية الاقتصادية الوطنية ، وأضاف سلطان ان القطاع الزراعي الفلسطيني  له ميزة خاصة تتمثل بالأرض والصمود و أن المحافظة على هذا القطاع يعتبر أولوية وطنية لدى الحكومة الفلسطينية .

 

وتطرق الوزير سلطان إلى أهم الانجازات التي قامت بها وزارة الزراعة في سبيل تطوير القطاع الزراعي وذكر منها فتح الأسواق الخارجية أمام المنتجات الزراعية وضبط الأسواق المحلية وملاحقة المهربين و توسيع الرقعة الزراعية وحفر الابار الزراعية وإقامة البنية التحتية اللازمة  لجعل المنتج الزراعي قادرا على  المنافسة في الأسواق العالمية وغيرها من الانجازات .

 

وبدوره اعتبر اللواء الخندقجي نقص المياه الزراعية وضعف البنية التحتية الزراعية من أهم التحديات التي تواجه المحافظة مبينا سعي المحافظة بالتعاون مع وزارة الزراعة و المؤسسات الحكومية لإيجاد الحلول اللازمة لذلك .

وفي نهاية الجولة قام الوزير سلطان واللواء الخندقجي والوفد المرافق بجولة في سهل البقيعة وعاطوف ومنطقة الخندق في طمون وطوباس .

 

وضم الوفد المرافق لمعالي الوزير كل من الوكيل المساعد للقطاع الفني م. امجد صلاح ومدير عام الإرشاد والتنمية الريفية م. صلاح البابا ومدير عام المياه الزراعية م. عصام نوفل ومدير عام وحدة الشكاوى م. محيي الدين عطير ومدير زراعة طوباس م. مجدي عوده وعدد من موظفي وزارة الزراعة .

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.8%
جيد جداً
82.4%
جيد
11.8%