hhh


javascript hit counter
وزارة الزراعة تنظم احتفالا مركزيا بيوم الشجرة في بيت كاحل

نشر بتاريخ : 1/28/2017 12:00:00 AM

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله  وبمشاركة معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان و عطوفة محافظ الخليل كامل حميد   نظمت وزارة الزراعة اليوم الخميس  الاحتفال المركزي لفعالية يوم الشجرة تحت شعار " إعادة زراعة وتأهيل الغابات لتبقى " وذلك في بلدة  بيت كاحل بمحافظة الخليل.

وفي كلمته أكد وزير الزراعة على أهمية الاعتناء بالأرض والمحافظة عليها وزراعتها بمختلف أنواع الأشجار وذلك لحمايتها من الاحتلال ومستوطنيه مبينا أهمية دور وزارة الزراعة في دعم المزارعين وتزويدهم بالاشتال المختلفة لزراعتها في المناطق المهددة وجعل فلسطين خضراء ، إضافة لقيام الوزارة  بالتسهيلات اللازمة وإنشائها للبنية التحتية الخاصة بالقطاع الزراعي و تشجيعها للاستثمار فيه .

وبدوره  أشاد  محافظ الخليل بالجهود المشتركة لإنجاح هذه الفعالية  ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء مشيراً إلى أهمية هذه الفعالية لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الأرض ، وبين ان هذا العمل هو تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات . وفي نهاية الاحتفال توجه المشاركون لزراعة الاشتال في موقع " فرش طيره" .

وفي سياق أخر قام وزير الزراعة بتوزيع شيكات على المزارعين المستفيدين من مشروع ترميم الآبار وذلك في مقر محافظة الخليل حيث بلغ عدد المزارعين المستفيدين 30 مزارع . وشكر الوزير سلطان المزارعين الصامدين على أرضهم رغم إجراءات الاحتلال قائلا إن المزارع المرابط على أرضه يستحق كل الدعم مؤكدا أن وزارة الزراعة  لن تدخر جهدا في سبيل ذلك . وثمن كذلك دور الحكومة الكندية الممولة للمشروع وكذلك الجهات المنفذة له وخاصة منظمة الفاو وجمعية الشبان المسيحيين .

يذكر أن المشروع يهدف لزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية وتعزيز صمود المزارعين على أرضهم من خلال توزيع البذار العلفية للمزارعين  وتأهيل وحفر الآبار الزراعية ، حيث تم حفر وتأهيل أكثر من 2000 بئر في مختلف المحافظات  وهو ممول من الحكومة الكندية وينفذ من قبل الفاو وجمعية الشبان المسيحيين وبإشراف وزارة الزراعة .

. وشارك في الفعالية كل من وكيل مساعد المصادر الطبيعية م. محمد الشحبري ومدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب ومدير عام الارشاد والتنمية الريفية م. صلاح البابا ومدير عام وقاية النبات والحجر الزراعي م. بدر حوامدة  ومدير الإعلام في وزارة الزراعة م. بلال الأقرع ومدراء مديريات زراعة الخليل ويطا ودورا وشمال الخليل وممثلين عن  المؤسسات المدنية والأمنية وعدد من مدراء وموظفي وزارة الزراعة والمزارعين.

 

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%