hhh


javascript hit counter
وزارة الزراعة توقع اتفاقيات مع ثلاثة مجالس بلدية لانشاء متنزهات عامة

نشر بتاريخ : 2/7/2017 12:00:00 AM

 

 

وقع معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان ثلاث اتفاقيات تعاون لانشاء متنزهات عامه مع رؤساء بلديات عزموط وبيت اولا وخاراس ، تم ذلك اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الزراعة في رام الله ، بحضور عطوفة وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح ومدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب ومدير زراعة الخليل م. اسامة جرار ومديرة زراعة شمال الخليل م. سحر شعراوي . 

وبموجب هذه الاتفاقيات تقوم وزارة الزراعة بتوفير 15 دونم من اراضي الحراج في عزموط لانشاء المتنزه العام في البلده ، كذلك توفير مساحة 15 دونم من اراضي بلدة بيت اولا ومساحة 20 دونم من اراضي خاراس لانشاء متنزهين في البلدتين ، ومن جانبها تقوم البلديات الموقعة على الاتفاقيات باعمال الصيانه والتاهيل للمواقع المستهدفه وزراعتها بالاشجار الحرجية واية انشطة اخرى تهدف الى الحفاظ على الغطاء النباتي وتنوعه الحيوي من خلال تعليمات وزارة الزراعة بخصوص انشاء المتنزهات .

وتاتي هذه الاتفاقيات ضمن عمل ومسؤولية وزارة الزراعة في مجال ادارة الموارد الطبيعية وتنميتها واستدامتها وتطوير الغابات الرامية الى الحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البرية واستغلال الغابات والمراعي بما لا يتعارض مع التشريعات النافذه بهذا الخصوص ، وبهدف ضمان اشراك المجتمعات المحلية في ادارة الغابات وتطويرها وحمايتها نظرا لاهميتها من النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية ، ولضمان تنظيم التنزه العشوائي في اراضي الحراج بما يكفل الحد من الاضرار من خلال توفير مكان تنزه آمن للمواطنين تتوفر فيه الخدمات الاساسية ولا تؤثر في المنظر العام .

وقد وقع الاتفاقية عن بلدية عزموط رئيس البلدية مراد عامر وعن بلدية بيت اولا رئيس البلدية محمد العمله وعن بلدية خاراس رئيس البلدية عبد الفتاح حميدان .

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%