hhh


javascript hit counter
وزيرا الزراعة والتربية يشاركان بفعالية زراعة الاشتال المثمرة في اريحا ويفتتحان مركز تنمية وتطوير المرأة البدوية

نشر بتاريخ : 3/2/2017 12:00:00 AM

نظمت وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي فعالية زراعة الاشتال المثمرة في مدرسة بدو الكعابنة بأريحا حيث شارك بالفعالية كل من وزير الزراعة د. سفيان سلطان ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ونائب محافظ اريحا جمال الرجوب ومدير عام الإرشاد في وزارة الزراعة م.صلاح البابا ومدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب ومدير عام التسويق طارق ابو لبن ومدير زراعة اريحا والاغوار م. احمد الفارس وممثلين عن المؤسسات المدنية والامنية .

وأوضح معالي وزير الزراعة ان هذه الفعالية تاتي ضمن سياسة وإستراتيجية وزارة الزراعة المتمثلة في تقديم الدعم وتعزيز صمود المواطنين على أراضيهم وخاصة في المناطق البدوية والمهمشة وهي رسالة للتمسك والإصرار للبقاء على هذه الأرض والانتماء إليها ، مؤكدا حرص وزارة الزراعة تقديم كل ما تستطيع لتعزيز صمود المواطنين على أراضيهم .

ومن جانبه اكد وزير التربية والتعليم العالي على اهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات لغرس  
قيم الانتماء والتمسك بالأرض والزراعة في نفوس الطلبة مشيدا بتعاون وزارتي الزراعة والتربية والتعليم العالي في تطوير وتوجيه السياسات الرامية لتحقيق التنمية المستدامة.

 
 وبدوره أشاد الرجوب بدور وزارتي الزراعة والتربية والتعليم العالي في مؤازرة المدرسة وصمود موظفيها وطلبتها في وجه الاحتلال ومخططاته.

ومن جهة اخرى افتتح وزيرا الزراعة والتربية والتعليم العالي مركز تنمية وتطوير المرأة البدوية في مخيم عقبة جبر بالتعاون مع منتدى "شارك الشبابي" ، وبين وزير الزراعة دور المرأة الريفية في تحقيق التنمية المستدامة مؤكدا ان المراة الفلسطينية هي عنوان الصمود والعطاء موضحا استعداد وزارة الزراعة لتقديم كافة الدعم والمساعدة لتطوير المركز ونشاطات المرأة الفلسطينية أينما حلت.

وشدد وزير التربية والتعليم العالي على أهمية التسلح بالعلم والمعرفة والإرادة وتحقيق التنمية لمواجهة تهديدات الاحتلال وممارساته.  

وزار الوزير سلطان والوفد المرافق محطة اريحا للتجارب الزراعية وقدم مدير المحطة م. جمال ابو جرار نبذه لاهم الانجازات والنشاطات التي تقوم بها المحطة.

  
 وفي نهاية جولته قام وزير الزراعة بزيارة لمقر الإدارة العامة للمعابر والحدود والتقى مدير عام المعابر والحدود العميد نظمي مهنا وتم التباحث حول تخصيص مبنى لطاقم تفتيش من وزارة الزراعة لمراقبة الصادرات والواردات من المنتجات الزراعية عبر الحدود  

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%