تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يقوم بتسليم شيكات للمزارعين المستفيدين من مشروع "التنمية الريفية المتكاملة "

نشر بتاريخ : 3/6/2017 12:00:00 AM

قام معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الاثنين بتسليم شيكات للمزارعين المستفيدين من " مشروع التنمية الريفية المتكاملة في سهل صانور بجنين " وذلك بحضور مدير عام المياه الزراعية م. عصام نوفل ومدير عام تطوير الأراضي الزراعية م. عمار صلاحات ومدير زراعة جنين م. احمد عبد الوهاب ومدير المشروع م. مهند الحاج وعدد من موظفي وزارة الزراعة ورئيس بلدية ميثلون والمزارعين المستفيدين من المشروع .

 

وأكد وزير الزراعة ، أن دعم القطاع الزراعي يعتبر أولوية لدى وزارة الزراعة وبدونه لا يكون هناك تنمية  أو استثمار، مشيرا إلى إن القطاع الزراعي يواجه العديد من المشاكل والتحديات موضحا ان وزارة الزراعة تعمل باستمرار للتغلب على هذه العقبات وذلك بتسخير كافة الإمكانات الفنية والمادية لخدمة القطاع الزراعي ، مضيفا أن سهل صانور يعاني من الفيضانات في موسم الشتاء الجيد ، وللحد من هذه المشكلة قامت وزارة الزراعة بحفر آبار جمع للمياه الزراعية وتنفيذ برامج استصلاح للأراضي المحاذية لسهل صانور إضافة لعمل برك تجميع للمياه وذلك للحد من كميات المياه المتدفقة للسهل واستعمال المياه الزراعية بشكل مستدام . وشكر الوزير سلطان الهيئة العربية للتنمية والاستثمار وكذلك بنك التنمية الإسلامي ،

 

وقام الوزير سلطان بتسليم 40 شيك للمزارعين المستفيدين من المشروع عن المرحلة الأولى وذلك في قاعة بلدية ميثلون . جاء ذلك بعد ان قام الوزير سلطان والوفد المرافق بجولة شملت الأراضي المستصلحة إضافة لبرك تجميع المياه في مرج صانور ومزارع الفراولة المعلقة.

يذكر أن هذا المشروع ممول من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبإشراف وتنفيذ وزارة الزراعة ويخدم 7 قرى في منطقة السهل حيث يتم استصلاح 500 دونم محاذية وإنشاء 20 بركة تجميع للمياه وحفر 205 بئر زراعي إضافة لتوزيع وحدات ضخ رئيسية وشبكات توزيع للمياه. 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%