hhh


javascript hit counter
توقيع مذكرة تفاهم فلسطينية أردنية حول الإقراض الزراعي

نشر بتاريخ : 3/23/2017 12:00:00 AM

تم اليوم الخميس التوقيع على مذكرة تفاهم بين المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعـي ومؤسسة الإقراض الزراعي الأردنية وذلك في العاصمة الأردنية عمان .ويأتي توقيع الاتفاقية لتعزيز وتطوير التعاون في مجال الاقراض والتمويل الزراعـي وبهدف تبادل الخبرات والمعرفة التي تخص المؤسستين .

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الفلسطيني وكيل وزارة الزراعة مسير أعمال المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعـي م. عبدالله لحلوح وعن الجانب الاردني مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعـي الاردنيه م. محمد عيسى الحياري .

وأكد م .عبدالله لحلوح على أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة الاقراض الزراعي الاردنية والاستفادة من الخبرة الاردنية الطويلة في مجال الاقراض الزراعـي لما للمؤسسة من دور ريادي وتنموي في تمويل القطاع الزراعـي الأردنـي كونها الجهة الرسمية الوحيدة في الأردن المتخصصة في تمويل المشاريع الزراعية بالاضافة الى ما توفره من خبرات مختلفة في هذا المجال بين موظفـي المؤسسة , مبدياً شكره لادارة وموظفي المؤسسة على ما قدموه من تعاون وتسهيلات للبدء في أعمال المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعـي .

و بدوره بين م.محمد الحياري أن توقيع هذه المذكرة تأتـي ترجمة حقيقية للعلاقات الأخوية المميزة التـي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين , وحرص الاردن على توفير كل سبل الدعم للأخوة الأشقاء في دولة فلسطين وذلك حسب توجيهات جلالة الملك عبد الله الثانـي بن الحسين المعظم , ورغبة من البلدين الشقيقين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجال الاقراض والتمويل الزراعـي وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة والعلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين .

وبموجب هذه المذكرة اتفق الطرفان على تعزيز التعاون بينهما في مجالات عديدة منها اجراءات الاقراض والتمويل الاسلامـي وأنظمة وبرامج الاقراض وأنظمة التحصيل والمتابعة للقروض بالاضافة لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والأنظمة المحوسبة في مجال تطوير الخدمات الاقراضية والتحصيلية وبناء القدرات واستقطاب كوادر متخصصة وتبادل الخبرات والزيارات في مجال التمويل والاقراض الزراعـي
. واتفق الطرفان أيضاً على تشكيل لجنة فنية مشتركة من الخبراء والفنيين تكون مهامها متابعة تنفيذ هذه المذكرة .

وسبق أن زار وفد من المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعي برئاسة وكيل وزارة الزراعة رئيس المؤسسة م. عبد الله لحلوح الأردن الشقيق وذلك للاطلاع على التجربة الاردنية في التمويل والاقراض الزراعي من النواحي الإدارية والقانونية والفنية ، وهي تجربة ناجحة ويمكن الاستفاده منها في فلسطين خاصة ان المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعي ذات بعد تنموي مستدام وتهدف لتلبية احتياجات المزارعين وذلك بخدمات تمويلية تحقق اهداف المؤسسة التي وجدت من اجلها كذراع من اذرع وزارة الزراعة.

كذلك قام وفد رسمي برئاسة مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعـي الاردنية بزيارة الى دولة فلسطين ساهم في اعداد قانون إنشاء المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعـي والتـي أصبحت حقيقة واقعة حالياً ولتفعيل أواصر التعاون وتبادل الخبرات والزيارات للاستفادة من التجربة الأردنية في مجال الاقراض الزراعـي ووضع كامل الخبرة والتجربة الأردنية لخدمة وتطوير القطاع الاقراضي الزراعـي في فلسطين .

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.3%
جيد جداً
84.4%
جيد
10.3%