تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزارة الزراعة تقيم حفل تكريم للنساء الرياديات في المشاريع الزراعية

نشر بتاريخ : 3/27/2017 12:00:00 AM

كرم معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان النساء الرياديات في المشاريع الزراعية وذلك بالتعاون مع منظمة الفاو ، جاء ذلك خلال الحفل الذي اقامته وزارة الزراعة اليوم الاثنين في مقر الوزارة وبحضور وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ومديرة عام ديوان الوزير ا. اديبة مصلح ومدير عام الارشاد م. صلاح البابا ومدير عام التخطيط م .حسن الاشقر ومدير مكتب الفاو في فلسطين السيد شيرو والنساء الرياديات .

 

واكد وزير الزراعة على اهمية الدور الذي تلعبه المرأة الريفية في التنمية الزراعية والمبادرة لانشاء المشاريع الزراعية الريادية التي تساهم في تحسين الدخل للاسرة ومساعدة الرجل في هذا المجال ، موضحا ان المراة الفلسطينية تمثل عنوان الصمود والعطاء ، واضاف سلطان ان المراة الريادية استطاعت ان تخلق فرص عمل لافراد اسرتها اضافة الى تسويق ما تنتجه وهو ما يعزز من صمود المواطن على ارضه في ظل ممارسات الاحتلال التعسفية . واعرب الوزير سلطان عن تقديره للانجازات التي حققتها المراة الريفية الفلسطينية في شتى الميادين واعلن عن استعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم والمساندة لانجاز المشاريع الريادية الزراعية.  

وبدوره قال مدير مكتب الفاو في فلسطين السيد شيرو ان منظمته تعمل باستمرار بالتعاون مع الجهات الحكومية لانجاح المشاريع النسوية الريادية وخاصة في القطاع الزراعي مؤكداً اهمية حصول المراة على حقها في الاستقلال الاقتصادي اضافة الى حقها في التملك التي نصت عليها مواثيق الامم المتحدة بشان حقوق الانسان ، مضيفا ان منظمة الفاو تصدر تقريرها السنوي عن القطاع الزراعي بشكل عام وعن انجازات المراة الريفية بشكل خاص .  

وتحدثت النساء الرياديات عن تجاربهن الريادية الناجحة في القطاع الزراعي . السيدة فاتن العناني من بلدة حلحول قالت انها اسست مشروع تصنيع الصابون من زيت الزيتون وتم التنسيق مع باقي السيدات الرياديات والجمعيات النسوية لتسويق منتجاتهن الى الاسواق الخارجية وخاصة الاسواق الاردنية . وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الدروع للنساء الرياديات .  

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%