تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يبحث مع أصحاب المفرخات وتجار الدواجن آلية تنظيم قطاع الدواجن

نشر بتاريخ : 3/27/2017 12:00:00 AM

بحث وزير الزراعة مع أصحاب المفرخات ومزارع الأمهات وتجار الدواجن اللاحم آلية تنظيم قطاع الدواجن ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين في مقر وزارة الزراعة بحضور وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح والوكيل المساعد للقطاع الفني م. امجد صلاح ومدير عام التسويق طارق ابو لبن وعدد من المدراء العامين وأصحاب الفقاسات ومزارع الأمهات وتجار الدواجن . وأكد وزير الزراعة على حرص الوزارة على تنظيم قطاع الدواجن بكافة إشكاله بما يخدم مصلحة المزارع أولا والمستثمر والتاجر والمستهلك في آن واحد .

 وأوضح سلطان سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص السيطرة على ارتفاع أسعار الدواجن مبينا أن وزارة الزراعة لا تتخذ القرارات بناء على ردود الأفعال  وإنما تحكمها إستراتيجية ثابتة تتمثل بتطوير واستقرار قطاع الدواجن على المدى الطويل مضيفا قيام وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني بوضع أسعار استرشادية للدجاج اللاحم مما ساهم في انخفاض الأسعار تدريجيا ، وأشار سلطان إلى حجم الإنتاج للبيض من مزارع الأمهات ونسبة طيور الدجاج الجاهزة في السوق وحجم الطلب عليها موضحا إن من واجبات الوزارة تامين الدجاج في الاسواق بالأسعار المناسبة للمزارع والمستهلك  . قائلا أن الأولوية للمنتج المحلي  قبل الشروع بالاستيراد من الخارج .

وتحدث سلطان عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمكافحة تهريب الدواجن والمنتجات الزراعية التي تهدف لحماية المنتج الزراعي الوطني .

وفي نهاية الاجتماع ناقش الحضور الحلول الدائمة التي تساعد على تنظيم قطاع الدواجن سواء اللاحم أم البياض .

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%