hhh


javascript hit counter
الزراعة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان تناقشان آلية تنفيذ الخطة الخاصة بدعم المناطق البدوية والمهشمة

نشر بتاريخ : 3/28/2017 12:00:00 AM

بحث معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان ومعالي رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م. وليد عساف آلية تنفيذ الخطة التي اقرها مجلس الوزراء المتعلقة بدعم المناطق المهمشة والبدوية و المناطق الواقعة خلف الجدار ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الزراعة في رام الله وبحضور عطوفة وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح والوكيل المساعد للقطاع الفني م. امجد صلاح ومديرة عام ديوان الوزير ا. اديبة مصلح ومدير عام الارشاد م. صلاح البابا ومدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب ومدير عام تطوير الاراضي الزراعي م. عمار صلاحات ومدير عام البيطرة د. اياد العدرا ومدير الثروة الحيوانية م. محمود فطافطة .

 

وأكد وزير الزراعة على أهمية تقديم كافة الدعم للمناطق البدوية والمهمشة والواقعة خلف الجدار وذلك لتعزيز صمود المزارعين على أرضهم وحمايتها من المصادرة والاستيطان مبينا حرص الوزارة تنفيذ المشاريع الزراعية للمناطق المذكورة .

 

وتم مناقشة فحوى الخطة وأنشطتها والفئات المستهدفة والمستفيدة منها إضافة إلى الموازنات الخاصة بتنفيذها من خلال هيئة مقاومة الجدار والاستيطان والوزارات المعنية ودور وزارة الزراعة المتعلق في هذا المجال . واتفق المجتمعون على أهمية التنسيق بين كافة المؤسسات الرسمية لتنفيذ الخطة لما له من دور في ايصال المساعدات لمستحقيها في التجمعات البدوية والمناطق المهمشة وخلف الجدار ، وتم التطرق الى احتياجات المناطق البدوية من تقديم الأعلاف والأدوية البيطرية وغيرها من الاحتياجات التي تعزز من صمودهم على أرضهم . وخلص الاجتماع الى استمرارية التنسيق و التعاون المشترك لتنفيذ الخطة بين الهيئة ووزارة الزراعة من خلال منسق الوزارة مع الهيئة م. محمود فطافطة .

 

وفي نهاية الاجتماع أعرب الوزير عساف عن تقديره للدور الذي تلعبه وزارة الزراعة في دعم المناطق البدوية والمهمشة وعلى التعاون القائم بين الهيئة ووزارة الزراعة بتنفيذ المشاريع المتعلقة بخطة مجلس الوزراء في هذا الشأن .

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%