تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يضع حجر الأساس لإنشاء متنزه بلدية الزبابده ويفتتح مشاريع زراعية في طوباس

نشر بتاريخ : 4/6/2017 12:00:00 AM

قام معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان والوفد المرافق يوم امس الأربعاء بوضع حجر الأساس لإنشاء متنزه على أراضي الحراج في الزبابده بجنين و بحضور نائب محافظ جنين كمال ابو الرب وعدد من ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

واكد وزير الزراعة ان وجود الغابات والمحميات الطبيعية يعتبر موروث حضاري يجب المحافظه عليه والاهتمام به مشيرا الى قيام وزارة الزراعة بتوقيع عدة اتفاقيات شراكة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكوميه وفي مقدمتها البلديات وذلك لإقامة متنزهات ومحميات طبيعية وبإشراف وإدارة وزارة الزراعة ، واضاف سلطان ان إنشاء مثل هذه المتنزهات له أهداف وطنية عدا البعد البيئي والجمالي إضافة لكونها متنفس سياحي محلي للعائلات.  

وفي سياق متصل افتتح وزير الزراعة مشروع مشتل إنتاج ومحطة تعبئة وتجميع الاعشاب وذلك في مدينة طوباس وحضر حفل الافتتاح نائب محافظ طوباس احمد الاسعد وممثلون عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته أعرب وزير الزراعة عن اعتزازه بالشركات التي تعمل على إنتاج المحاصيل الزراعية المتميزة وتصديرها للأسواق العالمية موضحا ان المنتج الزراعي الفلسطيني له القدره على المنافسة في الاسواق العالميه رغم معيقات الاحتلال ، مضيفا انه يتم تصدير أكثر من 60 صنف من المحاصيل الزراعية للأسواق الخارجية ، وثمن الوزير سلطان الجهود التي يقوم بها المزارع الفلسطيني وتمكنه من استغلال التكنولوجيا الزراعية لتطوير جودة منتجاته الزراعية المختلفة التي تساهم في تعزيز التمنية الاقتصادية الوطنية.

 وقدم سلطان الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على جهودها في دعم المشاريع الزراعية الفلسطينية مطالبا الوكالة بالمساعدة في إقامة المشاريع الزراعية في المناطق المصنفة (ج ) . موضحا أنه لا يوجد تنمية حقيقية بدون استغلال الموارد الطبيعية التي تعتبرا اللبنة الأساسية للنهوض بالقطاع الزراعي.

نائب محافظ طوباس قال ان هذا المشروع يتبع احدث التقنيات الزراعية وهي رسالة للعالم بأننا قادرون على التميز والعطاء ونمتلك الاراده للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني رغم إجراءات الاحتلال لوقف التنمية الزراعية.

وبدوره أكد مدير شركة دراغمة للمنتجات الزراعية محمد دراغمة أن شركته استطاعت الحصول على حصة تسويقية عالمية لتميزها في الجودة العالية للمنتج ، مضيفا انه تم التركيز على استيراد التكنولوجيا الزراعية المتقدمة والعمل على زيادة الرقعة الزراعية وتوفر الإنتاج على مدار العام ، مشيرا إلى المساهمة الفعالة في تخفيض نسبة البطالة.

 

 ومن جانبها أعربت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في فلسطين عن سعادتها لما شاهدته من تطور واستعمال للتكنولوجيا الزراعية الحديثة في فلسطين مضيفة انه يوجد إبداعات فلسطينية تستحق تقديم الدعم لها . مبينة أهمية القطاع الزراعي الفلسطيني ودوره المحوري في رفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني 

وضم الوفد المرافق لمعالي الوزير كل من الوكيل المساعد للقطاع الفني م. امجد صلاح ومدير عام المياه الزراعية م. عصام نوفل ومدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب ومدير عام وقاية النبات م. بدر الحوامده ومدير زراعة جنين م. احمد عبد الوهاب ومدير زراعة طوباس م. مجدي عوده ومديرة الدائرة القانونية ا. غدير ابو الرب ومدير الاعلام م. بلال الاقرع وعدد من مدراء وموظفي الوزارة

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%