hhh


javascript hit counter
توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين وزارة الزراعة وسلطة المياه

نشر بتاريخ : 4/10/2017 12:00:00 AM

وقع معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان ورئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مشترك بهدف تعزيز التعاون من خلال تبادل الخبرات والبحوث في مجالات المياه والزراعة.

و ثمن الوزير سلطان التعاون المستمر ما بين الطرفين لا سيما المتعلق بالأبحاث التي تتخصص بقضايا معينة بقطاع الزراعة والمياه، خاصة ان لدى الوزارة خطة شمولية ومن خلال هذا التعاون ستتمكن من تحقيق انجازات كبيرة ، واكد على ضرورة رعاية مثل هذه الابحاث ووجود رؤية جديده لتطوير البحث العلمي بعد التطور الحاصل في عدد من الجامعات الفلسطينية التي تركز على البحث ونوعيته مشددا على ضرورة تعميق العمل فيها والاستفاده منها .

 

ورحب الوزير غنيم بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكدا أن العلاقة تكاملية ما بين سلطة المياه ووزارة في كافة المجالات، وتعتبر هذه الاتفاقية تتويجا لعلاقة التعاون، مشيرا الى ان الابحاث التي يتم القيام بها اليوم هي ابحاث متخصصة لها انعكاس ايجابي سواء على صعيد المياه والمرتبطه  بتوفير كميات مياه اضافية للشرب، او على صعيد الزراعة من خلال استغلال عنصر مهم وهو المياه المعالجة التي تعتبر مصدرا حيويا لقطاع الزراعة.

وتهدف الاتفاقية الى العمل على توفير مايلزم لدعم البيئة البحثية من كلا الطرفين، كما تهدف كذلك الى العمل على مأسسة البحث العلمي من خلال دمج الباحثين من مراكز الابحاث في المؤسسات التي تعنى بالتميز والابداع والابتكار، وكذلك العمل على نقل البحث العلمي من المستوى المخبري الى المستوى الحقلي وهذا يتطلب توفير اراضٍ وطواقم للمتابعة.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية د. زياد فضه ومديرة مختبر نابلس م. نهاوند ومدير الاعلام م. بلال الاقرع.

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%