تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزارة الزراعة تفتتح ورشة حول استراتيجية المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعي

نشر بتاريخ : 4/26/2017 12:00:00 AM

 

افتتح وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الأربعاء ورشة حول "استراتيجية المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي"، في فندق السيزر في رام الله وبحضور محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ووكيل وزارة الزراعة مسير اعمال المؤسسة م. عبد الله لحلوح ورئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية د. ناصر الجاغوب وعدد من المدراء العامون ومدراء الزراعة وممثلين عن المؤسسات المحلية والدولية العاملة في القطاع الزراعي .

 
وأكد وزير الزراعة على أهمية القطاع الزراعي في تطوير التنمية وبناء الاقتصاد الوطني مبينا أهمية الاستثمار في القطاع الزراعي معتبرا إياه قطاع واعد له آفاق مستقبلية في تطوير عجلة الاقتصاد المحلي.

 
وأضاف سلطان أن العمل في الأرض وخدمتها يعبر عن صمود شعب عشق أرضه ووطنه وسيظل كذلك حتى نيل حريته واستقلاله.

 
وأشار سلطان إلى أهم انجازات وزارة الزراعة ومنها إنشاء المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي التي تعتبر من أهم الأذرع  الداعمة لوزارة الزراعة في تحقيق أهدافها في مجال التنمية الزراعية.

 
وأوضح سلطان الأهداف والغاية من إنشاء المؤسسة ومنها إقامة مشاريع زراعية صغيرة ومتوسطة يستطيع المقترض أن يؤمن لأسرته دخل مستدام.

ومن جانبها قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحق مزارعينا هو العقبة الأساسية أمام تطور وتقدم القطاع الزراعي مبينة ان المزارع الفلسطيني يستحق كل الدعم.

  
وبدوره تحدث وكيل وزارة الزراعة رئيس المؤسسة م. عبد الله لحلوح عن اهمية الزراعة في فلسطين من النواحي الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية معتبرا ان الزراعة تمثل الأرض والمياه والإنسان والهوية وهي محور الصراع  والتحدي.  

وأضاف لحلوح ان المزارع الفلسطيني هو عنوان الصمود وخط الدفاع الأول عن الأرض مشيرا الى نسبة مساهمة القطاع الزراعي في الإنتاج المحلي الإجمالي.

 
وأوضح لحلوح أهم المعيقات التي تواجه الزراعة في فلسطين ومنها سيطرة الاحتلال على الموارد الطبيعية وأهمها مصادر المياه والأراضي الزراعية في المناطق المصنفه ج والتحكم بالمعابر الخاصة بالتسويق.

وفي نهاية الورشة قدم مدير المؤسسة م. وجدي بشارات لمحة عن المؤسسة واستراتيجيتها واهدافها



 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.8%
جيد جداً
82.4%
جيد
11.8%