hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يفتتح مهرجان موسم الفريكة ويوزع أغنام للمزارعين في جنين

نشر بتاريخ : 5/3/2017 12:00:00 AM

افتتح معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الأربعاء مهرجان انطلاق موسم الفريكة وحصاد الزعتر في قرية عجة بجنين ، وبحضور محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان.

وأكد وزير الزراعة على حرص الوزارة واهتمامها الدائم بتطوير القطاع الزراعي في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بعمليات الاستثمار في القطاع الزراعي الذي يعتبر مصدرا هاما في توفير فرص العمل ومساهم أساسي في تحقيق الامن الغذائي لآلاف الأسر الفلسطينية وأشار سلطان الى استعداد الوزارة لتوفير كافة الدعم والتسهيلات للمزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي من خلال تقديم المشاريع الزراعية الحيوية إضافة لرسم السياسات التطويرية الداعمة لهذا القطاع للأعوام المقبلة.

وأشاد الوزير سلطان بالمزارع الفلسطيني الذي استطاع وبكفاءة أن يستثمر في القطاع الزراعي المرتبط بالأرض التي هي محور الصراع مع الاحتلال.

ومن جانبه أكد محافظ جنين على أهمية دور رجال الإعمال والمستثمرين في الحفاظ على المنتج الوطني الزراعي المتوارث من الأجداد.


 رئيس شركة مصنع ومطاحن النصر قال : ان شركته تشغل المئات من الأيدي العاملة في محافظة جنين وتزرع ألاف الدونمات من القمح والزعتر إضافة لشرائها منتجات المزارعين من عدة محافظات اخرى وتسوق منتجاتها لأكثر من 15 دولة عربية واجنبية وتحظى بثقة المستهلكين حول العالم

 

وفي سياق اخرسلم وزير الزراعة دفعات مالية على 80 مزارع مستفيد من المشروع الكندي المنفذ من قبل وزارة الزراعة وبالتعاون مع منظمة الفاو الذي يستهدف حفر أبار جمع مياه زراعية في أربع قرى في محافظة جنين وهي يعبد وظهر العبد وكفر دان والهاشمية.

 

كذلك قام وزير الزراعة بتسليم 260 رأس من الأغنام للمستفيدين من مشروع الوليد بن طلال الذي يهدف لمحاربة الفقر ويستهدف العاطلين عن العمل وذوي الدخل المحدود والمهندسين العاطلين عن العمل وذوي الأسرى

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%