hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يجتمع مع وفد من ايفاد لمناقشة وتقييم برامج المشاريع الزراعية

نشر بتاريخ : 5/9/2017 12:00:00 AM

اجتمع معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الثلاثاء في مكتبه  برام الله مع وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد " وبحضور عطوفة وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ووكيل مساعد المصادر الطبيعية م. محمد الشحبري ومدير عام تطوير الاراضي الزراعية م. عمار صلاحات وذلك لتقييم المشاريع الزراعية المقدمة من ايفاد.  

وثمن وزير الزراعة جهود الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في دعم القطاع الزراعي الفلسطيني موضحا اهمية تنفيذ المشاريع الزراعية المتمثلة باستصلاح الاراضي وشق الطرق الزراعية وحفر الابار الزراعية اضافة لزراعة الاراضي بالمحاصيل التسويقية ذات الميزة الاقتصادية في المناطق الريفية و المهمشة.

 

واضاف سلطان ان تقديم الدعم للقطاع الزراعي من المؤسسات المانحة وفي مقدمتها مؤسسة ايفاد يتوافق مع اولويات الحكومة و خطة واستراتيجية القطاع الزراعي للاعوام المقبلة والتي تركز على تطوير المصادر الطبيعية ومنها الاراضي ومصادر المياه ، واوضح الوزير سلطان اهمية تنفيذ المشاريع الزراعية بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية العاملة في القطاع الزراعي مؤكدا حرص الوزارة على تنسيق هذه المؤسسات مع وزارة الزراعة والعمل تحت مظلتها في تنفيذ المشاريع . واعرب سلطان عن اهتمامه بتقييم برامج المشاريع الزراعية المنفذه الذي سيعكس اثره ايجابا على تطوير المشاريع المستقبلية  

وبدوره اعرب ممثل وفد ايفاد عن امله بالتغلب على المعيقات التي واجهت تنفيذ المشاريع السابقة والمتمثلة باجراءات الاحتلال التي تعيق العمل في المناطق المهمشة والريفية.  

ومن جانبه اعتبر وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح ان تنفيذ المشاريع المقدمة من ايفاد وتنفيذها بطريقة علمية ومدروسه ومشاهدة اثرها الواضح في خدمة المزارع الفلسطيني شكل قصة نجاح للقطاع الزراعي بشكل عام .

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.3%
جيد جداً
84.4%
جيد
10.3%