hhh


javascript hit counter
الزراعة تسلم دفعات مالية للمستفيدين من مشروع التنمية الريفية المتكاملة

نشر بتاريخ : 6/1/2017 12:00:00 AM

قام معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الخميس بتسليم شيكات للمزارعين المستفيدين من "مشروع التنمية الريفية المتكاملة في سهل صانور بجنين" وذلك بحضور نائب محافظ محافظة جنين كمال ابو الرب و عطوفة وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح ووكيل مساعد القطاع الفني م. امجد صلاح ووكيل مساعد المصادر الطبيعية م. محمد الشحبري ومدير عام الشؤون المالية والإدارية احمد زكارنه ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية د. زياد فضه ومدير زراعة جنين م. احمد عبد الوهاب وعدد من مدراء وموظفي وزارة الزراعة.

 

وأكد وزير الزراعة على أهمية دور المزارع الفلسطيني في حماية الأرض عن طريق زراعتها والدفاع عنها امام الزحف الاستيطاني مبينا حرص الوزارة على تقديم كافة الدعم والمساندة للمزارعين المرابطين على أرضهم ، وثمن الوزير سلطان جهود بنك التنمية الإسلامي والهيئة العربية للتنمية والاستثمار في دعم المشاريع الزراعية في فلسطين والمتمثلة في استصلاح الأراضي وشق الطرق وحفر الآبار الزراعية . وسلم سلطان 85 شيكا للمزارعين المستفيدين من مشروع حفر الآبار الزراعية في مرج صانور ضمن مشروع التنمية الريفية المتكاملة للمرحلة الثانية . وأعرب المزارعون عن تقديرهم للجهود التي يبذلها وزير الزراعة لرفع شأن القطاع الزراعي وتطويره وجعله قطاعا متميزا له أفاق تنموية ومساهما رئيسيا في التنمية الاقتصادية.

 

وقد قام وزير الزراعة والوفد المرافق بزيارة لمرافق ومختبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية في قباطية حيث استمع لنبذه عن عمل كل قسم من المختبرات واهم الانجازات ، واجتمع مع موظفي المركز واستمع إلى أهم المشاكل والمعيقات التي تواجههم في العمل ، وشدد سلطان على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي ووضع رؤية واضحة للأبحاث العلمية الزراعية لينعكس أثرها إيجابا على تطور القطاع الزراعي موضحا استعداد الوزارة لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للنهوض بالأبحاث العلمية الزراعية. 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%