تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يسلم المزارعين دفعات مالية لتعزيز صمودهم

نشر بتاريخ : 6/15/2017 12:00:00 AM

سلم معالي وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان اليوم الخميس دفعات مالية للمزارعين المستفيدين من مشروع استصلاح وتأهيل الأراضي ( المرحلة الثانية ) في كل من محافظتي بيت لحم والخليل ، حيث اكد وزير الزراعة ان المزارع الفلسطيني صامد على أرضه ويستحق تقديم الدعم والمساندة له لتعزيز هذا الصمود .

 

وبين سلطان طبيعة المشاريع والمساعدات التي تقدمها وزارة الزراعة للمزارعين في مختلف المناطق وخاضة المناطق المهمشة والقريبة من الجدار  والمستوطنات .

 

 موضحا ان مشروع الاستصلاح وتأهيل الأراضي الزراعية هو من تمويل الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وبتنفيذ وزارة الزراعة و يشمل استصلاح الأراضي وإعادة تأهيلها وحفر الآبار لجمع المياه ( للري أو للثروة الحيوانية ) إضافة لإقامة الجدران الاستنادية و الاسيجة وزراعة الأرضي باشتال الفاكهة ، وتستفيد منه عدة محافظات في الضفة الغربية وينفذ على ثلاث مراحل .

وشدد سلطان على ضرورة اقامة الشراكات الزراعية ذات الجدوى الاقتصادية التي تعنى بتطوير المنتوج الزراعي وتحقق الدخل للمزارع واستغلال الاراضي التي تم تاهيلها واستصلاحها في هذا المجال .

 

وأوضح مدير عام الاراضي الزراعية م. عمار صلاحات ان القيمة المالية للمشروع تقدر بمليون دولار تم صرفها مباشرة للمزارع وبدون ان يكون هناك مقاول للعمل.

 

جدير بالذكر ان مشروع الاستصلاح وتاهيل الاراضي للمرحلة الثانية تم تنفيذه في ثلاث بلدات بمحافظة بيت لحم واستفاد منه 42 مزارع وتم استصلاح 257 دونم وحفر 27 بئر مياه . اما في محافظة الخليل وشمال الخليل فقد استفاد منه 78 مزارع وتم استصلاح اكثر من 300 دونم .

 

والتقى معالي وزير الزراعة في اجتماعين منفصلين كل من عطوفة محافظ بيت لحم جبرين البكري في مقر محافظة بيت لحم وعطوفة محافظ الخليل كامل حميد في مقر محافظة الخليل وتم مناقشة عدة مواضيع تهم المحافظتين في المجال الزراعي.

 

وضم الوفد المرافق لمعالي الوزير كل من مدير عام العلاقات الدولية د. عز الدين ابو عرقوب ومدير عام التسويق طارق ابو لبن ومدير عام تطوير الاراضي الزراعية م. عمار صلاحات ومدير زراعة بيت لحم م. مجدي عمرو ومدير زراعة الخليل م. اسامة جرار ومديرة زراعة شمال الخليل م. سحر شعراوي وعدد من مدراء وموظفي وزارة الزراعة .

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
82.9%
جيد
11.5%