hhh


javascript hit counter
وزير الزراعة يقوم بجولة تفقدية للاراضي المتضررة في بورين ويطّلع على اهم المشاريع المقدمة للمزارعين من قبل الوزارة

نشر بتاريخ : 7/10/2017 12:00:00 AM

 

قام معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان ومحافظ محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب وبمرافقة عطوفة وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح ورئيس صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية د. ناصر الجاغوب ووكيل مساعد المصادر الطبيعية م. محمد الشحبري ومدير عام الشؤون المالية والادارية احمد زكارنة ومديرة عام خدمات المزارعين م. ايمان جرار ومدير زراعة نابلس م, وجدي الكخن وعدد من مدراء وموظفي وزارة الزراعة اليوم الاحد بجولة تفقدية للاراضي الزراعية المتضررة من اعتداءات المستوطنين في بورين .

 

وبدأ الوزير سلطان والمحافظ الرجوب  زيارتهم للمجلس القروي واجتمعوا مع عدد من المزارعين المتضررين من الاحتلال واستمع لشرح عن اهم المضايقات التي يعانون منها من قبل الاحتلال ومستوطنيه ، واثنى وزير الزراعة على الصمود الذي يبذلونه اهالي البلدة ومزارعوها في وجه المستوطنين ، وتطرق الوزير سلطان الى برنامج المساعدات الزراعية الذي تقدمه الوزارة للمزارعين المتضررين من الاحتلال ، مؤكدا ان برنامج المساعدات الزراعية يتوافق ورؤية وزارة الزراعة في التنمية المستدامة وإستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز صمود المزارع وتثبيته على أرضه خصوصا في المناطق المصنفه ج ، وتقوم فكرة البرنامج على تقديم الدعم المالي المباشر للمزارعين الذين تعرضت أراضيهم أو ممتلكاتهم الزراعية للضرر جراء الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وتحدث سلطان عن انواع مشاريع التنمية المستدامه التي تقدمها الوزارة للمزارعين المتضررين من الاحتلال وتشمل تربية الاغنام وانشاء البركسات والحظائر والبيوت البلاستيكية وتقديم معدات زراعية و بناء الجدران الاستنادية واستصلاح الاراضي وحفر الابار لجمع المياه وغيرها من المشاريع.

 

يذكر ان برنامج المساعدات الزراعية للمزارعين ممول من الاتحاد الاوروبي و تشرف عليه وتنفذه وزارة الزراعة بالتعاون مع صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية ، وبدأ تنفيذه في قرية بورين التي تكررت اعتداءات المستوطنين عليها. وسوف يعمم هذا البرنامج على كافة محافظات الوطن التي تضررت زراعيا من الاحتلال .

وانطلق الوزير سلطان والوفد المرافق للاراضي الزراعية التي تضررت من الاحتلال ومستوطنيه ومن ثم تفقد عددا من المشاريع الزراعية ضمن برنامج المساعدات التي قدمتها الوزارة للمزارعين المتضررين مثل الاغنام والبركسات والاراضي المستصلحة .

وفي سياق اخر زار وزير الزراعة والوفد المرافق مديرية زراعة نابلس ومديرية البيطرة واجتمع مع الموظفين واستمع لشرح عن سير العمل واهم المعيقات .

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.2%
جيد جداً
87%
جيد
7.9%