تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزارة الزراعة تعلن عن البدء بموسم قطف التمور في اريحا

نشر بتاريخ : 8/16/2017 12:00:00 AM

اعلن معالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الاربعاء عن البدء بموسم قطف التمور انطلاقا من مزرعة النخيل التابعة لوزارة الزراعة في اريحا وذلك بمشاركة نظيره الاردني م. خالد الحنيفات وحضورعطوفة محافظ اريحا والاغوار م. ماجد الفتياني وسعادة السفير الاردني لدى فلسطين خالد الشوابكة وعدد من الوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومدير زراعة اريحا والاغوار ومدير محطة اريحا للتجارب الزراعية ورئيس جمعية مزارعي النخيل في اريحا والاغوار، ورئيس جمعيات اتحاد المزارعين ،

 

حيث رحب وزير الزراعة بالضيف الاردني واثنى على التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وخاصة في القطاع الزراعي ، وقال سلطان ان الاحتفال باطلاق موسم قطف التمور هو سنوي بسبب اهميتة واعتباره قطاعا واعداُ ، مؤكداً ان قطاع النخيل يعتبر من اهم روافد الاقتصاد الفلسطيني ويساهم بشكل فعال في عملية التنمية الزراعية وأن زارعة النخيل والاستثمار فيه اصبح مهما ويعتبر مفخرة الاستثمار الزراعي في فلسطين ، وأوضح سلطان حجم المساحات المزروعة باشجار النخيل وكميات الانتاج اضافة الى حجم الطلب في الاسواق العالمية على التمرالفلسطيني وخاصة تمر المجول وذلك بسبب جودته العالية ، واشار الوزير سلطان الى الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لتطوير قطاع التمور والنهوض به والعمل على حل مشاكله وخاصة الافات الزراعية والتسويق ونقص المياه .

 

وزير الزراعة الاردني م. خالد الحنيفات اشاد بالتعاون بين البلدين وخاصة في المجال الزراعي وقال : نعمل على توفير البيئة الحاضنة بين الجانبين لمزيد من التواصل والتنسيق في القطاع الزراعي مبينا ان قطاع التمور يعتبر من القطاعات الواعدة مشيرا الى العمل المشترك مع وزارة الزراعة الفلسطينية لدعم هذا القطاع من خلال فتح افاق التسويق وذلك عن طريق انشاء شركة زراعية مشتركة بين البلدين تتعلق بامور التعبئة والتدريج والتبريد والنقل والتسويق لمختلف الاسواق العالمية . وقام الوزيران بقطف عناقيد من البلح الناضج في المزرعة التابعة لوزارة الزراعة .

 

وبعد ذلك توجه الوزيران والوفد المرافق لهما لمحطة تعبئة التمور ومصنع الكمبوست التابع لشركة " الزارعون العرب " في اريحا واستمعوا لنبذة عن محطة التعبئة وخطوط الانتاج والاسواق التي يتم تصدير التمور لها .

 

وفي نفس السياق زار وزير الزراعة د. سفيان سلطان مديرية زراعة اريحا والاغوار و محطة اريحا للتجارب الزراعية واستمع لشرح عن اهم الانجازات التي تخدم المزارع كذلك لاهم المعيقات . وبحث سلطان في مقر جمعية مزارعي النخيل مع رئيس الجمعية عدة قضايا زراعية واهمها مكافحة تهريب المنتجات الزراعية .

 

 

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.8%
جيد جداً
82.4%
جيد
11.8%