تحويل العملات برعاية ايكونوميز




hhh


javascript hit counter
وزارة الزراعة تعقد اجتماعا لعرض فكرة مشروع اصلاح وتطوير الاسواق

نشر بتاريخ : 10/16/2017 12:00:00 AM

نظمت وزارة الزراعة اليوم الاثنين اجتماعاً تحضيرياً لعرض فكرة مشروع اصلاح وتطوير الاسواق وربطها بسلاسل القيمة ومنظمات المنتجين، و يركز المشروع على مواجهة تحديات القطاع الزراعي في الضفة الغربية وقطاع غزة والناتجة عن ممارسات الاحتلال التي تقيد التوسع في القطاع الزراعي واستغلال الموارد الطبيعية المتمثلة بالاراضي الزراعية والمياه ويعمل المشروع على مواجهة تلك التحديات والمعيقات من خلال تمكين المشاريع الزراعية من تحسين الجدوى الاقتصادية والفنية والبيئية وتعزيز الاستدامة عن طريق اتباع نهج متكامل لتنمية سلسة القيمة الزراعية لتصبح موجهة نحو احتياجات السوق ولديها القدرة على المنافسة وتحقيق الربح ، وسيقوم المشروع بالتدخل في جميع مراحل سلسة القيمة الزرعية لتحسين الدخل وانتاجية العمل في المشاريع الزراعية مما يعزز من مساهمة المشاريع الزراعية في التنمية الاقتصادية الفلسطينية.

 

ويهدف المشروع الى تعزيز الانتاج والانتاجية وتحسين الجودة ورفع القيمة المضافة للمنتج الزراعي وتحسين القدرة التنافسية والوصول الى الاسواق اضافة لتحسين تقديم الخدمات ورفع القدرات المؤسسية ،

واثنى وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح على الجهود التي تبذلها الدول المانحة لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني مشدداً على ضرورة ان تكون المشاريع الزراعية المقدمة للقطاع الزراعي تحت مظلة وزارة الزراعة واشرافها مبينا انه سيتم اعداد خطة عمل وتشكيل اللجان الفنية لتنفيذ انشطة المشروع الذي يعتبر خطوة نجاح لتطوير القطاع الزراعي .

 

ومن جهته قدم ممثل منظمة ( الفاو ) د. عزام صالح نبذه حول طبيعة المشروع واهم الفئات المستهدفه التي تشمل المزارعون والجمعيات الزراعية التعاونية والشركات الزراعية .


يذكر ان المشروع سيستمر لمدة اربع سنوات وسينفذ بالضفة الغربية وقطاع غزة بتمويل اوروبي وبالتنسيق مع منظمة الفاو وبمشاركة واشراف وزارة الزراعة .

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.7%
جيد جداً
82.5%
جيد
11.8%