hhh


javascript hit counter
وزارة الزراعة تنظم فعالية اليوم الوطني لقطف الزيتون

نشر بتاريخ : 10/25/2017 12:00:00 AM

تحت رعاية ومشاركة دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ومعالي وزير الزراعة د. سفيان سلطان نظمت وزارة الزراعة اليوم الاربعاء فعالية اليوم الوطني لقطف الزيتون في بلدة تقوع بمحافظة بيت لحم ، واكد الحمد الله على اهمية توسيع العمل التطوعي لنجدة اصحاب الارض وحماية حصادها وثرواتها قائلا :

 ان الدفاع عن الارض وزيتونها وصون حق شعبنا في العيش بحرية وكرامة فيها يعتبر عمل يومي راسخ يثبت ان ارادة شعبنا لن تموت وسنبقى راسخين شامخين في ارضنا كاشجار الزيتون وثمن جهود حراس الارض في المناطق المهمشة والمهددة من الجدار والاستيطان وفي كل مكان الذين يصرون على زراعة الارض وحمايتها والتصدي لممارسات الاحتلال وارهاب مستوطنيه . وأضاف الحمد الله ان مهرجان قطف الزيتون بات تقليدا سنويا ومنبرا وطنيا يلتقي في اطاره ابناء شعبنا الفلسطيني وفعالياته دعما للمزارع الفلسطيني وحماية للارض ومواردها ويجدد قيم التعاون والتطوع التي ميزت مواسم قطف الزيتون ، مبينا ان الزيتون هو رمز للتشبث بالارض وحق شعبنا العادل للعيش في رحابها وهناك الاف من قصص الصمود والتصدي التي يسطرها شعبنا الفلسطيني وهم يحمون ارضهم ويصرون على البقاء والثبات.

 

وزير الزراعة د. سفيان سلطان اوضح ان محافظة بيت لحم هي محافظة مهددة ومحاطة بالمستوطنات وتاتي هذه الفعالية لدعم اهالي المحافظة وتوجيه رسالة صمود وتحدي واستمرار تشبث المزارع الفلسطيني بارضه وتعزيز روح التعاون والتطوع ، مبينا ان وزارة الزراعة لا تدخر جهدا في سبيل دعم المزارع الفلسطيني وتعزيز صموده على ارضه في ظل الممارسات التعسفية للاحتلال.

 

وتحدث محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري عن اهم المشاكل التي تعاني منها المحافظة وخاصة اجراءات الاحتلال والتوسع الاستيطاني.

 

وشارك في الفعالية كل من معالي وزير الصحة د. جواد عواد ومعالي رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م. وليد عساف و عدد من السفراء الاجانب في فلسطين اضافة الى عدد من المدراء العامون ومدراء المديريات في وزارة الزراعة وممثلون عن المؤسسات المدنية والعسكرية

 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.6%
جيد جداً
83.5%
جيد
11%