hhh


javascript hit counter
وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الله لحلوح يجتمع مع ممثلو المؤسسات الاهلية العاملة في الزراعة في قطاع غزة

نشر بتاريخ : 11/9/2017 12:00:00 AM

شدد عطوفة وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح، على أهمية ترتيب الأولويات في تنمية القطاع الزراعي ودعم المزارعين وفق الاحتياجات ، مؤكداً على مبدأ الشراكة ما بين الوزارة والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل دعم هذا الهدف .

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة بالمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي في المحافظات الجنوبية ، بمقر الوزارة بغزة، حيث نقل لهم تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان ، مشيراً إلى توجيهاته المباشرة بتكثيف التعاون مع المؤسسات العاملة في القطاع الزراعة .

وقال لحلوح أن اعتداءات الاحتلال واستمرار الحصار والسيطرة على المعابر، أدت إلى زيادة نسبة البطالة والفقر، مؤكداً على ضرورة وقوف المؤسسات الدولية المانحة على حجم الدمار الكبير الذي لحق بالقطاع الزراعي من جراء ممارسات الاحتلال ،وضرورة  توجيه الدعم نحو المشاريع التنموية، وهذا يتطلب التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة وكافة الشركاء في العملية الزراعية .

وأشار إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تدخلات عاجلة لتأهيل البنية التحتية الزراعية وإعادة ترميمها، والتركيز على دعم وتطوير قدرات وزارة الزراعة. وقال "يجب أن نعيد للزراعة الفلسطينية مكانتها في المحافظات الجنوبية، لأنها العمود الفقري والرافد للقطاعات الاقتصادية الأخرى .

وأكد ممثلو  المنظمات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، أن أمامهم تحديات كبيرة يجب مواجهاتها بالتنسيق الكامل مع المؤسسات الرسمية، مشيرين إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك وزيادة التشبيك من أجل تعزيز صمود المزارعين في المرحلة القادمة.


 

 


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
5.3%
جيد جداً
84.4%
جيد
10.3%