مواضيع اخرى




اسعار العملات

تحويل العملات برعاية ايكونوميز

المديريات


رام الله: اجتماع لمجموعة العمل القطاعية الزراعية" ASWG " في وزارة الزراعة

نشر بتاريخ : 7/4/2019 12:00:00 AM

news 3

 رام الله 4/7/2019 : عقد بمقر وزارة الزراعة في مدينة رام الله،اليوم الخميس،اجتماع لمجموعة العمل القطاعية الزراعية، وتناول الاجتماع عرض للأولويات الوطنية حسب توجه الحكومة ال 18 لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والتي ركزت على تعزيز صمود المزارعين وتوفير الدعم لهم خصوصا المتضررين من الاعتداءات الاسرائيلية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية خاصة في المناطق المسماة (ج) من خلال مجموعة من التدخلات التنموية والتدخلات الانسانية الطارئة والعمل على التكامل بين التدخلات الطارئة والتنموية.

وقد رحب وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري في كلمته الافتتاحية بأعضاء مجموعة العمل القطاعية للزراعة مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون في تنمية وتطوير القطاع الزراعي.

وأوضح عطاري توجهات الحكومة الفلسطينية ال 18 نحو تنمية وتعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين وخصوصا في المناطق (ج)،كما أشار الى توجهات الحكومة التطويرية المرتكزة على مبدأ العناقيد في القطاعات الاقتصادية وأهمها تطوير العناقيد الزراعية التي ستبدأ في محافظة قلقيلية .

من جهته أكد القنصل الاسباني العام في فلسطين نائب رئيس مجموعة العمل لقطاع الزراعة السيد رافائيل ماتوس على التطور الملحوظ في العمل المشترك بين وزارة الزراعة ومجموعة الممولين في اطلاق البرامج والمشاريع المشتركة.

وشدد ماتوس على استمرارية الدعم المقدم من جانب الممولين الأوروبيين في الجانب الزراعي،وتناول ايضا الصعوبات التي يواجهها المزارع الفلسطيني من حيث تكثيف الاحتلال لمصادرة الاراضي واعاقة التنمية،مشيرا الى أهمية تكثيف الدعم المقدم لدعم صمود المزارعين.

واستعرض الاجتماع أولويات العمل في القطاع الزراعي للفترة المقبلة والتي شملت تقديم طاقم الوزارة لاولويات المرحلة القادمة.

وقد تم التوافق على عقد اجتماعات فنية لنقاش خطة الاستثمار الوطنية للامن الغذائي، ومناقشة خطة برنامج التعداد الزراعي والسجل الزراعي الوطني حيث سيتم تنفيذ تعداد زراعي خلال العام  2020 ،كما تقوم وزارة الزراعة بتطوير نظام للتسجيل الزراعي يتم تغذيته بمعلومات التعداد الزراعي ويتم تحديثه بمختلف البيانات والمعلومات الخاصة بالزراعة والتنمية الزراعية.


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
 vote
6.7%
جيد جداً
 vote1
79.3%
جيد
vote3
14%

hi 1  hi