مواضيع اخرى




اسعار العملات

تحويل العملات برعاية ايكونوميز

المديريات


عطاري يبحث مع أعضاء الشبكة الفلسطينية لمؤسسات الاقراض تعزيز التعاون وتقديم قروض للمزارعين

نشر بتاريخ : 7/15/2019 12:00:00 AM

news 3

 رام الله 14/7/2019 : بحث وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري مع  أعضاء الشبكة الفلسطينية لمؤسسات الاقراض سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك وتقديم قروض زراعية ميسرة للمزارعين بفائدة منخفضة بما يساهم في تعزيز صمودهم وثباتهم على أرضهم خاصة في المناطق المهددة بالمصادرة من سلطات الاحتلال.

 

واستعرض الوزير عطاري خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، اليوم الاحد،خطة الحكومة للتنمية الزراعية خاصة في محافظة قلقيلية،مؤكدا على ان التوجه الاساسي الذي اعلنته الحكومة منذ استلامها مهام عملها تقوم على اساس تعزيز صمود المواطنين، وخصوصا المزارعين، "وقد انتقلنا الى الترجمة العملية لهذه التوجهات بالعناقيد القطاعية".

كما تناول اللقاء آفاق النهوض بالقطاع الزراعي وتطويره من خلال تمكين الخريجين والمزارعين في المناطق المهمشة والفقيرة، بما يساهم في توفير فرص عمل وخفض نسبة البطالة والفقر.

وتناول اللقاء خطة الحكومة للعناقيد الاقتصادية وفي مقدمتها العنقود الزراعي والتي سيبدأ العمل فيه قريبا انطلاقا في محافظة قلقيلية،والذي يقوم على زيادة المساحات المزروعة وشق الطرق الزراعية واستصلاح الاراضي، وزراعة أشجار وتنويع المحاصيل الزراعية لسد احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج ومشاريع بنية تحتية.

وبحث اللقاء كيفية مساعدة المزارعين المقترضين في تطوير الجدوى الاقتصادية والخطط الإنتاجية وتوفير التدريب الفني والعمل على بناء القدرات المتعلقة بالأنشطة الزراعية قبل مرحلة تمويلهم وإقراضهم ما سيساهم في الحد من المخاطر التي يمكن أن تواجه مشاريعهم الزراعية.  

 
 وقد أبدى أعضاء الشبكة الفلسطينية لمؤسسات الاقراض استعدادهم الكامل للتعاون مع وزارة الزراعة في دعم واسناد خطة الحكومة للتنمية الزراعية في محافظة قلقيلية والمساهمة في تقديم قروض زراعية للمزارعين في محافظة قلقيلية والمناطق الجغرافية الأخرى، وتم الاتفاق على تقديم عرض من قبل الشبكة الفلسطينية للاقراض للمزارعين.


 

كيف تقيّم موقع وزارة الزراعة؟
ممتاز
 vote
6.7%
جيد جداً
 vote1
79.2%
جيد
vote3
14.1%

hi 1  hi