تعزيزا للخدمات المقدمة للمزارع الفلسطيني، وزير الزراعة يفتتح دائرة للخدمات البيطرية في شمال الخليل ويلتقي الهيئات المحلية

June 28, 2024, 7:36 am

الخميس 27/06/2024


عملا بتوجهات الحكومة الفلسطينية التاسعة عشرة والمتعلقة بمرتكز تعزيز الصمود وتعظيم الخدمات، الوزير سليمية يرافقه وفد كبير من وزارة الزراعة يزور شمال الخليل. حيث قام معاليه، بحضور محافظ الخليل وامين سر حركة فتح في شمال الخليل ورئيس الغرفة التجارية ورئيس بلدية حلحول ومدير عام الحكم المحلي في المحافظة ورئيس مجلس الخدمات المشترك وعدد من رؤساء الهيئات المحلية والبلديات ورؤساء المؤسسات  المدنية والأمنية والشرطية والوفد المرافق بافتتاح دائرة الخدمات البيطرية في شمال الخليل والتي ستقدم الخدمات للمئات من مربي الثروة الحيوانية، وتخدم مالا يقل عن 25 تجمع سكاني يربوا قرابة 60 ألف راس من الأغنام. يذكر ان دائرة الخدمات البيطرية التي تم افتتاحها جاءت نتيجة جهود حثيثة سعى لها وزير الزراعة في اطار الاصلاح الحكومي وتعزيز الخدمات وتوسيع دائرة تغطية الخدمات البيطرية.


وفي إطار تعزيز الشراكات، إجتمع سليميه ودودين في مقر الغرفة التجارية بالهيئات المحلية، وإستمع الى مطالبها وخططها التطويرية والتنموية وخاصةً تلك المتعلقة بالقطاع الزراعي والتي ركزت على مشاريع الاستصلاح والتاهيل وشق الطرق وتوفير المياه والمشاريع الاستثمارية والمدرة للدخل ومشاريع تنمية الثروة الحيوانية. هذا وتطرق الوزير الى رزمة المشاريع الحالية التي تنفذها وزارة الزراعة بالشراكة مع العديد من الشركاء والتي استهدفت آلاف المزارعين وشملت إستصلاح وتاهيل الأراضي، ومربي الثروة الحيوانية، ومشروع تخضير فلسطين، ومشروع توزيع الحبوب ومشروع ريلاب ومشروع ماب وغيرها، ومبادرة الاستجابة العاجلة للطواريء التي تهدف لاسناد المزارعين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الزراعي من اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه.


وفي دار بلدية حلحول التقى الوزير ومدراء عامون مديريات الزراعة المرافقين لمعاليه برئيس بلدية حلحول الاستاذ جهاد ابو عصبه والذي تحدث لمعاليه عن واقع مدينة حلحول والإحتياجات الملحة،  والسوق المركزي وخطط البلدية.


هذا وقدم المهندس مجدي عمرو مدير عام زراعة شمال الخليل عرضاً تفصيلياً عن واقع القطاع الزراعي والانجازات المتحققة والمعيقات التي تحول دون تقديم الخدمات على اكمل وجه واهمها ممارسات الاحتلال ومستوطنيه في الاعتداءات والمصادرات والاغلاقات للاراضي، وذلك بحضور الأخوة الوكلاء المساعدون الأخ أحمد زكارنة والأخ طارق أبو لبن ومدراء عامون الزراعة والبيطرة في الضفة الغربية.


وللإطلاع عن كثب على المشاريع والتدخلات التي تنفذها وزارة الزراعة وخاصة مشاريع التمكين ومشروع الاعمال التجارية متعددة المانحين ومشاريع الاستصلاح، قام معالي الوزير بالعديد من الزيارات الميدانية والحقلية في حلحول وبيت أمر شملت زيارة احد الحالات الخاصة من ذوي الهمم والتي استفادت من احد المشاريع ليكون هذا المشروع بريق امل لها ولعائلتها، بالإضافة لزيارة مشاريع شق طرق وإستصلاح أراضي أخرى.


كما تم خلال الزيارة الالتقاء بموظفي مديرية شمال الخليل والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم، حيث وضع معالي الوزير سليمية الموظفين بصورة الوضع الراهن وتوجهات الحكومة والوزارة منوها الى أن الوزارة ستعمل كل ما يتوجب للإرتقاء بالخدمات وفقاً للإمكانات والمقدرات.


مديرية زراعة  شمال الخليل