معالي الوزير سليمية يبحث مع سعادة سفير الهند لدى دولة فلسطين سبل تعزيز التعاون المشترك

October 7, 2024, 10:51 am

رام الله 7-10-2024 :

 

بحث معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية، اليوم الإثنين،مع سعادة سفير الهند لدى دولة فلسطين رينو ياداف سبل تعزيز التعاون الثنائي الزراعي بين البلدين، خاصة في مجالات تطوير وتسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الهندي إضافة إلى الإستفادة من التكنولوجيا والخبرات الزراعية التي يتميز بها الجانب الهندي في القطاع الزراعي.

ورحب معالي الوزير في بداية اللقاء بسعادة سفير الهند وتحدث عن عمق العلاقات الفلسطينية – الهندية ومشاركته أواخر الشهر الماضي في مراسم افتتاح المعرض الدولي الثالث للصناعات الغذائية الهندية إلى جانب عدد من وزراء الزراعة من الدول المختلفة وعشرات البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الدولية والأممية والغرف التجارية والزراعية الهندية ورجال الأعمال والهيئات والمؤسسات المحلية والشركات الزراعية والغذائية التي شاركت هذا الحدث الدولي الهام.

وتحدث وزير الزراعة عن الإحتياجات الزراعية وآفاق التعاون الزراعي مع الهند في مجال تطوير الأعمال الزراعية وتقنيات الميكنة الزراعية والتنمية الريفية وبناء القدرات وتبادل الخبرات والمعارف وآليات لتصنيع الغذائي والحصول على إعفاء ضريبي ل 1000 طن من تمور فلسطين من أجل إدخالها للأسواق الهندية.

كما تطرق معاليه الى خطة الوزارة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال  الأشهر الستة الماضية من عمر الحكومة.

من جانبها، أكدت سعادة سفير الهند لدى دولة فلسطين أن الحكومة الهندية ملتزمة بدعم بناء القدرات في مجال الإستثمار الزراعي وتسويق المنتجات الزراعية ونقل التكنولوجيا، وأشارت إلى استعداد الهند لتقديم المساعدة اللازمة لتعزيز التعاون بين البلدين.

وقد حضر اللقاء من وزارة الزراعة وكيل الوزارة م. بدر الحوامدة، مدير عام التخطيط م. حسن الأشقر، مدير عام العلاقات الدولية والعامة م. محمود فطافطة، مدير مكتب الوزير م. هشام عيد، ومن السفارة الهندية محمد أبو شمسية وسندس القواسمي .