وزير الزراعة وعميد كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح يبحثان التعاون المشترك في مجال التدريب والتعليم والمشاريع الزراعية المشتركة

October 14, 2024, 3:01 pm

رام الله 13/10/2024

إستكمالاً لتعزيز الشراكات مع الجامعات والمراكز البحثية، بحث وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية مع عميد كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية الدكتور بلال رحال، المجالات المتعلقة بمخرجات التعليم والتدريب الزراعي والمشاريع البحثية المشتركة وذلك في مقر الوزارة برام الله، بحضور مدير دائرة الطب البيطري الدكتور عدنان فياض و مدير دائرة الهندسة الزراعية الدكتور سامر مدلل. ومن جانب وزارة الزراعة حضر الوكيل المساعد للقطاع الفني المهندس امجد صلاح ومدير عام الخدمات البيطرية والصحة الحيوانية الدكتور اياد العدرا و مدير عام وحدة مجلس الوزراء المهندسة هنادي الجلاد. 

وفي ذات السياق أطلع  رحال الوزير سليمية على برمج وتخصصات الكلية والوحدات البحثية والتدريبية المستجدة. كما وناقش مشكلة تدني الإقبال وعكوف الطلاب على اختيار التخصصات الزراعية المختلفة، معرباً عن استعداد الكلية للتعاون للبناء في كافة المجالات والتقاطعات ذات العلاقة.

ومن جانبه أكد الوزير سليمية أن العلاقة ما بين وزارة الزراعة وكليات الزراعة هي علاقة رصينة ومتجذرة وتكاملية مشيرا الى التحديات الكثيرة التي يواجهها القطاع الزراعي والحاجة الى التفكير الشمولي مؤكداً على أهمية العامل البشري المؤهل والمدرب في العملية الانتاجية والتنمية الشاملية، مؤكدا أن ابواب وزارة الزراعة بمقراتها ومديرياتها ومحطاتها ومختبراتها ومشاتلها مفتوحة للتعاون والتكامل مع الكل وخاصةً مع كليات الزراعة الرافد الأساسي للقوى البشرية المؤهلة والمدربة.